3 مايو 2024 16:15 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذا السبب ..فيتنام تدرس خفض الضريبة على الوقود

مضخة وقود
مضخة وقود

قال وزير المالية الفيتنامي "هو دوك فوك" اليوم الأربعاء، إن فيتنام تدرس خفض الضرائب على الوقود، للمساعدة في تخفيف الأسعار من أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث تشكل الضرائب بجميع أنواعها حوالي 30% من أسعار التجزئة، بما في ذلك ضريبة الاستيراد 8%، وضريبة القيمة المضافة 10%.

وأوضح فوك أمام البرلمان، اليوم، وفقًا لرويترز، أن خفض ضريبة الوقود - دون أن يحدد الضرائب التي سيتم تخفيضها أو مقدارها - سيساعد على خفض الأسعار، وبالتالي خفض تكاليف الإنتاج للشركات، وتعزيز النمو الاقتصادي، فلا يزال التضخم تحت السيطرة، ويساعده الإنتاج المحلي للغذاء.

كما أكد الوزير، أن فيتنام - قوة التصنيع الإقليمية - وثالث أكبر مصدر للأرز بعد الهند وتايلاند، تواجه ضغوط تضخم متزايدة بسبب الاعتماد الكبير على الوقود والمعدات والأسمدة والمواد المستوردة.

ومع ذلك، فلا تزال المعدلات منخفضة بفعل الإنتاج المحلي للغذاء، حيث ارتفعت أسعار المستهلكين في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام بنسبة 2.25% فقط عن العام السابق، وتستهدف البلاد معدل تضخم أقل من 4% لهذا العام.

يأتي ذلك، بعدما شهد شهر أبريل 2022، خفض ضريبة البيئة على البنزين ووقود الديزل ومواد التشحيم إلى النصف، حيث تتراوح أسعار التجزئة للبنزين في فيتنام من 30230 - 32810 دونج، ما يعادل 1.30 - 1.41 دولار للتر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الضرائب الهند تايلاند فيتنام النمو الاقتصادي التضخم الديزل البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات