27 أبريل 2024 18:50 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط العالمية اليوم وسط توقعات بتراجع الطلب

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

تراجعت أسعار النفط العالمية، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للجلسة الثانية لتتداول بالقرب من 122 دولارًا للبرميل اليوم الجمعة 10 يونيو، إذ أثقل المستثمرون توقعات الطلب بعد أن أعادت شنغهاي فرض عمليات إغلاق جديدة في أجزاء من المدينة وأعلنت عن جولة من الاختبارات الجماعية للملايين من سكانها في نهاية هذا الأسبوع.

وعارض هذا علامات الطلب على الوقود الصلب في الولايات المتحدة وسط ذروة موسم القيادة الصيفي، مع انخفاض مخزونات البنزين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى موسمي منذ عام 2014.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، انخفضت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 0.55% لتصل إلى 122.39 دولار للبرميل، كما هبطت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 0.51% لتسجل 120.89 دولار للبرميل وقت نشر الخبر.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت «أوبك+» على تسريع زيادات الإنتاج خلال الشهرين المقبلين؛ لترويض أسعار الوقود الجامحة وإبطاء التضخم.

ومع ذلك، حذرت أوبك من أن معظم أعضائها «تجاوزوا الحد الأقصى» من إنتاج النفط الخام، واعتبر المحللون هذه الخطوة صعبة بما يكفي لتعويض الإمدادات الروسية المفقودة، حيث يعمل الاتحاد الأوروبي على فرض حظر على واردات الخام الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية أسعار البترول أسعار خام برنت تكساس النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات