9 مايو 2024 02:27 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
الجمهورية الجديدة

تسع 4000 سيارة.. تفاصيل مشروع إنشاء مدينة السيارات الجديدة - إنفوجراف

مشروع إنشاء مدينة السيارات الجديدة
مشروع إنشاء مدينة السيارات الجديدة

تكثف الجمهورية الجديدة جهودها غير المسبوقة نحو النهوض بالاقتصاد المصري، سواء على مستوى البنية التحتية، أو من خلال إنشاء المشروعات القومية العملاقة ومدن الجيل الجديد في جميع المجالات سواء صناعة أو زراعة، ومن ضمنها؛ مدينة السيارات العالمية.

مشروع إنشاء مدينة السيارات الجديدة

يأتي تنفيذ مشروع إنشاء مدينة السيارات الجديدة، بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تدشين هذه المدينة العالمية، حيث تشتمل على عددٍ من المعارض والساحات للسيارات المستعملة والجديدة، إلى جانب مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، من مراكز الفحص والصيانة وقطع الغيار.

ومن المقرر أن تضم مدينة السيارات العالمية عددًا من المحال التجارية، والمباني الإدارية، والبنوك، ومقرات للشهر العقاري، وذلك مع مراعاة تزويدها بالمرافق العامة والاستراحات والمطاعم والطرق العريضة، وذلك لاستيعاب التدفق المتوقع من الزوار والمترددين وتلبية كل احتياجاتهم.

فيما تستكمل محافظة القاهرة حاليًا خطوات تنفيذ الأعمال الإنشائية لمدينة السيارات الجديدة التي ستقع على طريق العين السخنة- القطامية.

وكانت المحافظة، أوقفت نشاط سوق الجمعة المستعمل بشكل رسمي، وفقًا للعميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق القاهرة للسيارات المستعملة.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات، تفاصيل عن مدينة السيارات الجديدة على الطراز العالمي، والتي جاءت على النحو التالي:

تفاصيل عن مدينة السيارات الجديدة

  1. المدينة الجديدة بديلة سوق الجمعة للسيارات المستعملة، الذي يقام أسبوعيًا في الحي العاشر بمدينة نصر.
  2. تقع على مساحة 57 فدانًا.
  3. تهدف إلى تخفيف الضغط عن شوارع قلب القاهرة.
  4. جاءت فكرة نقل سوق الجمعة للسيارات بسبب الازدحام الشديد الذي كان يسببه، وتخفيف الضغط المروري على شوارع العاصمة.
  5. تقع مدينة السيارات الجديدة على طريق العين السخنة – القطامية.
  6. تسع 4000 سيارة وبها 6 ساحات انتظار مساحتها 12.5 فدان.
  7. من المرتقب أن تحتوي على شبكة طرق داخلية و10 بوابات دخول تحصيل رسوم.
  8. مدينة السيارات المصرية النموذجية ستضم جميع معراض السيارات المتواجدة داخل احياء محافظة القاهرة.
  9. تضم المدينة وحدة تراخيص كبيرة وشهر عقاري متطور، بالإضافة إلى شركات التأمين المختلفة لتصبح مدينة متكاملة الخدمات.
  10. إنشاء أماكن أخرى للخدمات الحكومية، مثل أفرع للبنوك، وشركات التمويل لتسهيل الائتمان، ومبنى للحماية المدنية والإسعاف.
  11. يتم بناء مبنى بها يضم معارض للسيارات الجديدة ومراكز للخدمة، وعدد من المطاعم ودورات المياة ومناطق عائلية.

a5f9e4ddb329.jpg
e7e5d31dd3f1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الجمهورية الجديدة مدينة السيارات الجديدة المشروعات القومية معلومات هامة عن مشروع إنشاء مدينة السيارات الجديدة بديلة سوق الجمعة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات