15 مايو 2024 07:07 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستخدام ممر جديد.. إيران تبدأ عملية شحن البضائع الروسية إلى الهند

نقل بضائع
نقل بضائع

أعلنت شركة الشحن الإيرانية الحكومية، اليوم الأحد، أنها بدأت عملية أول نقل للبضائع الروسية إلى الهند باستخدام ممر تجاري جديد يمر عبر الجمهورية الإسلامية.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الحكومية، وفقًا لوكالة إيكونوميك تايمز، أن الشحنة الروسية تتكون من حاويتين طولهما 40 قدمًا من صفائح خشبية تزن 41 طنًا غادرتا سانت بطرسبرغ متوجهة إلى مدينة استراخان الساحلية المطلة على بحر قزوين.

وقال داريوش جمالي، مدير محطة شحن إيرانية روسية مشتركة في أستراخان، إن الشحنة ستعبر طول بحر قزوين إلى ميناء أنزلي شمال إيران، وسيتم نقلها برًا إلى ميناء بندر عباس الجنوبي على الخليج العربي.

وتابع جمالي، أن عملية النقل يتم تنسيقها وإدارتها من قبل مجموعة خطوط الشحن الإيرانية الحكومية ومكاتبها الإقليمية في روسيا والهند، والتي من المتوقع أن تستغرق 25 يومًا.

ومنذ أن تم فرض عقوبات على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، حرص المسؤولون الإيرانيون على إحياء مشروع متعثر لتطوير ما يسمى بممر العبور بين الشمال والجنوب الذي يستخدم إيران؛ لربط روسيا بأسواق التصدير الآسيوية، حيث تتضمن الخطة في نهاية المطاف بناء خط سكة حديد يمكنه نقل البضائع التي تصل إلى مواني بحر قزوين الإيرانية إلى ميناء تشابهار الجنوبي الشرقي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ممر تجاري خطوط الشحن العقوبات إيران الهند روسيا البضائع الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات