19 مايو 2024 13:14 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| روسيا تبدأ تصدير وقود نووي متطور إلى الهند

روسيا تبدأ تصدير وقود نووي متطور إلى الهند
روسيا تبدأ تصدير وقود نووي متطور إلى الهند

أعلنت مؤسسة روساتوم للطاقة النووية الروسية، اليوم الجمعة، عن بدء تصدير وقود نووي متطور إلى وحدتي محطة الطاقة النووية "كودانكولام" 1 و 2 في الهند.

روساتوم للطاقة النووية تصدر وقود متطور إلى الهند

ستبدأ روساتوم للطاقة النووية الروسية في تشغيل الوحدة 1 في دورة وقود مدتها 18 شهرًا من وقود UTVS المستخدم حاليًا بدورات تشغيل 12 شهرًا، كما ستفي بالاتفاقية مع شركة الطاقة النووية الهندية المحدودة (NPCIL) بشأن تنفيذ الوقود النووي TVS-2M مع دورات تشغيل 18 شهرًا لشركة Kudankulam NPP.

روساتوم للطاقة النووية

وذكر بيان للشركة الروسية اليوم أن الوقود النووي TVS-2M لديه عدد من المزايا، التي تجعله أكثر موثوقية وفعالية وأوفر من حيث التكلفة مقارنة بالوقود UTVS التقليدي، الذي تم توفيره سابقا للمحطة الهندية.

وأوضح البيان أن الصلابة إحدى أكبر الميزات للوقود الجديد، وذلك بفضل الإطار الملحوم عن طريق الليزر، مشيرا إلى أن الوقود الجديد يحتفظ في قلب المفاعل بخصائصه ويحمي موقع شبكات قذف عنصر الوقود من التآكل مع الزمن.

وأضافت الشركة الروسية -في بيانها- أن زيادة سعة اليورانيوم تعد الهدف الرئيسي من تطوير الوقود، حيث تحتوي مجموعة وقود واحدة من "TVS-2M" على وقود أكثر بنسبة 7.6% من الوقود التقليدي"، منوهة إلى أنه سيجري تحميل هذا الوقود للتشغيل المباشر في دورة مدتها 18 شهرا، لأول مرة في مجال الوقود النووي.

تتضمن Kudankulam NPP في ولاية تاميل نادو في جنوب الهند بناء 6 وحدات طاقة مع مفاعلات VVER-1000 بسعة مركبة 6000 ميجاوات، وقد تم تشغيل المرحلة الأولى، المكونة من وحدات الطاقة رقم 1 ورقم 2، في عامي 2013 و 2017 على التوالي، حاليا ، تعد وحدات الطاقة 3،4،5،6 قيد الإنشاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روساتوم للطاقة النووية الطاقة النووية الوقود النووي TVS 2M الهند تصدير وقود إلى الهند شركة الطاقة النووية الهندية المحدودة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات