27 سبتمبر 2022 23:00 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل | ارتفاع أسعار الأرز الهندي وسط مخاوف بحظر الصادرات

أسعار الأرز الهندي
أسعار الأرز الهندي

ارتفعت أسعار الأرز الهندي بشكل أكبر هذا الأسبوع، مدعومة بالطلب القوي والمخاوف من أن أكبر مصدر للحبوب في العالم قد يقيد الشحنات، بعد الحظر المفاجئ الذي فرضه على صادرات القمح.

تراوحت أسعار الأرز الهندي (كسر5%)، بين 357 - 362 دولارًا للطن هذا الأسبوع، مقارنة بـ355 - 360 دولارًا في الأسبوع السابق، وفقا لما ذكره موقع بيزنس ريكوردر.

كما أن هناك طلبا كبيرا على الأرز الهندي كسر 100%، وكذلك على الأرز كسر 5%.

قال مصدر في كاكينادا بولاية أندرا براديش الجنوبية، إن التجار يتوقعون أن الهند قد تضع قيودًا على صادرات الأرز.

ودفع الحظر المفاجئ الذي فرضته نيودلهي على صادرات القمح، تجار الأرز إلى زيادة مشترياتهم وتقديم طلبات غير معتادة للتسليمات طويلة الأجل.

ومع ذلك، ذكرت مصادر تجارية وحكومية أن البلاد لا تخطط للحد من صادرات الحبوب، حيث كانت هناك مخزونات كافية وكانت الأسعار المحلية في الهند أقل من أسعار الدعم التي حددتها الدولة.

في هذه الأثناء، ستسمح بنجلادش المجاورة للتجار من القطاع الخاص، باستيراد الأرز بسبب ارتفاع الأسعار المحلية إلى أكثر من 5% في أسبوع على الرغم من المحاصيل والاحتياطيات الجيدة.

وتعد بنجلاديش ثالث أكبر منتج للأرز في العالم، و لكن غالبا ما تستورد الحبوب لتخفيف النقص بعد الفيضانات والجفاف.

تراوحت أسعار الأرز التايلندي كسر 5% ما بين 450 - 460 دولارًا للطن مقابل 455 - 460 دولارًا الأسبوع الماضي، مع التغيير الطفيف الذي يُعزى إلى تقلبات أسعار العملات.

ظلت أسعار الأرز الفيتنامي كسر 5% ثابتة عند 420 - 425 دولارًا للطن، وارتفعت الصادرات الفيتنامية في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام بنسبة 6.5% عن العام الماضي.

مصر 2030
أسعار الأرز الهندي صادرات القمح أرز الهند المكسور صادرات الحبوب الأسعار المحلية في الهند أسعار الدعم ارتفاع الأسعار المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات