7 مايو 2024 20:40 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بريطانيا تضع استراتيجية وطنية لحل أزمة الغذاء.. اعرف التفاصيل

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، أنها ستضع أول استراتيجية وطنية للغذاء تركز على زيادة الإنتاج المحلي؛ لتعزيز الأمن الغذائي بدلًا من معالجة السمنة، بعد رفض توصية بفرض ضرائب على الملح والسكر في الأغذية المصنعة.

وقالت الحكومة، في بيان نقله رويترز، إن الغزو الروسي لأوكرانيا أضر بإمدادات الغذاء وتسبب في ارتفاع الأسعار، مما يؤكد الحاجة إلى تعزيز الأمن الغذائي لبريطانيا.

استراتيجية بريطانيا لحل مشكلة الغذاء

أشارت الحكومة البريطانية، إلى أن الاستراتيجية ستحافظ على نطاق واسع على المستوى الحالي للأغذية المنتجة محليًا، مع تعزيز الإنتاج في بعض القطاعات مثل البستنة والمأكولات البحرية.

وأضافت الحكومة، أنها ستمنح قطاع الزراعة ما مجموعه 270 مليون جنيه استرليني، أي نحو 333 مليون دولار من الاستثمارات في مجال الابتكار حتى عام 2029.

ومن جانبه، أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء، أن الاستراتيجية ستدعم المزارعين، وتساعد في حماية الإمدادات الغذائية من الصدمات الاقتصادية المستقبلية.

وأضاف أنه من خلال تسخير التقنيات الجديدة والابتكار، سنحقق إنتاج كبير من محصولنا الزراعي، ما سيفتح الباب أمام الوظائف في جميع أنحاء البلاد، وبالتالي ينتعش الاقتصاد، ويساهم في تقليل الضغط على الأسعار.

وقال جيم مكماهون، المتحدث باسم شؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية بحزب العمل المعارض، إن المملكة المتحدة تواجه أزمة تكاليف المعيشة، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير، وانخفاض الأجور الحقيقية وارتفاع الضرائب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة غذاء بريطانيا الأمن الغذائي الضرائب السكر قطاع الزراعة الإمدادات الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات