20 مايو 2024 09:20 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

توريد أكثر من 621 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية

القمح
القمح

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تم توريد 621 ألفًا و815 طنًا و458 أردبًا من القمح لشون وصوامع المحافظة البالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية.

وأوضح غراب، في بيان اليوم الاثنين، أن الشون والصوامع ستظل مفتوحة أمام منتجي القمح حتى نهاية أغسطس القادم؛ لاستقبال الأقماح، مشيرًا إلى أنه سيتم حرمان المزارعين الذين امتنعوا عن توريد محصولهم من القمح عن صرف الأسمدة المدعمة وسحب بطاقاتهم الزراعية وإلغائها.

وأكد استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة؛ لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة؛ لإزالة أية معوقات قد تطرأ في أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ، المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض؛ منعًا لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم التوريد الصوامع الشرقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات