28 أبريل 2024 23:27 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتراجع إنتاج القمح الإيطالي 15% هذا العام

انخفاض إنتاج القمح الإيطالي في 2022
انخفاض إنتاج القمح الإيطالي في 2022

توقع لوبي الزراعة كولديريتي اليوم الإثنين، أن ينخفض ​​إنتاج القمح الإيطالي بنسبة 15% هذا العام بسبب الجفاف الذي أدى إلى انخفاض المحاصيل في جميع أنحاء البلاد، مما زاد من اعتماد إيطاليا على الواردات، حسبما أفادت رويترز.

ويزيد انخفاض محصول القمح المتوقع في غرب أوروبا - بما في ذلك إيطاليا - من الضغط على الإمدادات العالمية المتوترة بالفعل بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار لأن كلا البلدين من منتجي القمح الرئيسيين.

قّدر كولديريتي محصول القمح لهذا العام عند حوالي 6.5 مليار كيلوجرام بمساحة إجمالية تبلغ 1.71 مليون هكتار مزروعة لكل من القمح الصلب واللين.

تكاليف إنتاج أعلى

يؤثر الانخفاض أيضًا على مزارعي الحبوب في وقت يكافحون فيه ارتفاع تكاليف الإنتاج مع ارتفاع أسعار الوقود والأسمدة.

قال لوبي المزرعة إن الانخفاض زاد "الاعتماد على الدول الأجنبية في وضع أصبحت فيه إيطاليا تعاني من نقص في العديد من المواد الخام وتنتج فقط 36% من القمح اللين المستخدم في الخبز والبسكويت والكعك، و 62% من القمح الصلب للمعكرونة".

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في بورصتي شيكاغو وباريس خلال تداولات الإثنين، مع توقعات بفعل موجة حارة في أوروبا الغربية والشكوك حول المحادثات لفتح ممر شحن للحبوب الأوكرانية مما أدى إلى استمرار الاهتمام بمخاطر الإمدادات.

وخفض مكتب الزراعة FranceAgriMer الأسبوع الماضي، توقعاته لصادرات القمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي هذا الموسم للشهر الثالث على التوالي، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار بسبب الحرب في أوكرانيا حد من الطلب العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الإيطالي الجفاف الغزو الروسي لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات