28 أبريل 2024 16:13 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس المفوضية الأوروبية: سألتقي الرئيس السيسي لبحث مشكلة الأمن الغذائي في العالم

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

قالت رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، إنها ستلتقي خلال زيارتها اليوم الأربعاء إلى القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث سيستعرضان الشراكة الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبي.


وأضافت ديرلاين، في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "في إطار شراكتنا الواسعة، سنركز على معالجة انعدام الأمن الغذائي في المنطقة والعالم، توسيع تعاوننا في مجال الطاقة والمناخ، وضمان نجاح مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27".

توجيه دعم كامل من الاتحاد الأوروبي لإنجاح مؤتمر المناخ "COP27" المنعقد بمصر


كان رئيس المفوضية الأوروبية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، قبيل زيارتها إلى القاهرة، عن دعم الاتحاد لمصر دعمًا كاملًا في هذه الفترة السابقة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27"، الذي سيعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، لأن المجتمع الدولي يحتاج أن يكون هذا مؤتمرًا ناجحًا.


وقالت ديرلاين إن هذه مسؤولية كبيرة على عاتق مصر، لكنها تشكل كذلك فرصة كبرى ليرى العالم قيادة مصر، وأن تقدمها يعد نموذجًا يحتذى به.

الاتحاد الأوروبي يستثمر مليار يورو بمصر في الفترة من 2021 إلى 2027


أوضحت أن الاتحاد الأوروبي سيستثمر مليار يورو بمصر في الفترة بين 2021 و2027، ويمكن لهذا المبلغ أن يدر ما يصل إلى تسعة مليارات يورو، كاستثمارات إضافية لمصر والاقتصاد، والبنية التحتية، ما يجعلنا نرتقي الآن بهذا الإنجاز للمستوى التالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيسة المفوضية الأوروبية الأمن الغذائي مؤتمر المناخ الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات