29 أبريل 2024 10:54 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| الهند تدرس رفع حظر صادرات القمح عن 5 دول

حظر صادرات القمح
حظر صادرات القمح

صرح مسؤول حكومي هندي، بأن الحكومة تلقت طلبات لإمدادات القمح من 5 دول على الأقل، والتي شملت إندونيسيا، أحد أكبر مستوردي الحبوب في العالم، وبنجلاديش بعد أن فرضت نيودلهي حظر صادرات القمح الشهر الماضي.

وقال المسئول، إن الهند تلقت بعد القرار، طلبات من إندونيسيا وعمان والإمارات وبنجلاديش واليمن، للاستثناء من الحظر المفروض على صادرات القمح، لذلك تقوم الحكومة بتقييم احتياجاتهم من القمح ومدى توفرها داخل البلاد، وفقا لما ذكره موقع mint.

تبنت الهند، أثناء حظر صادرات القمح وسط الأسعار العالمية المتصاعدة في 13 مايو الماضي، سياسة إمدادات الحكومات للدول المجاورة والدول الأخرى التي يهددها انعدام الأمن الغذائي العالمي، لدعمها على تجاوز الأزمة الدولية.

كما أوضح خبراء تجاريون، إن بنجلاديش قد تبحث عن المزيد من واردات القمح من الهند، لأنها لم تستورد ما يقرب من نصف إجمالي القمح الذي تصدره الهند فحسب، بل كانت أيضًا مشترًيا للقمح من روسيا وأوكرانيا.

أظهرت الأرقام الرسمية أن بنجلاديش استوردت قمحًا بقيمة 1.8 مليار دولار من روسيا و610.80 مليون دولار من أوكرانيا في عام 2020.

ووفقًا للمديرية العامة للاستخبارات والإحصاء التجاريين (DGCIS)، صدرت الهند قمحًا قيمته حوالي 1 مليار دولار إلى بنجلاديش في عام 2021-22.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر صادرات القمح الحظر المفروض على صادرات القمح انعدام الأمن الغذائي العالمي واردات القمح من الهند روسيا وأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات