17 مايو 2024 00:15 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شراكة جديدة بين عدة دول لتأمين إمدادات المعادن عالميا

شراكة الأمن المعدني «MSP»
شراكة الأمن المعدني «MSP»

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة وكندا ودول أخرى أقامت شراكة جديدة تهدف إلى تأمين إمدادات المعادن المهمة، والتي تعد ضرورية للطاقة النظيفة وغيرها من التقنيات، حيث من المتوقع أن يتسع الطلب العالمي على المعادن بشكل كبير في العقود القادمة، مثل النيكل والليثيوم والكوبالت.

وقال خوسيه فيرنانديز، وكيل وزارة الخارجية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة في وزارة الخارجية، إن هناك حاجة إلى كميات هائلة من هذه المعادن لتحقيق أهداف خفض الانبعاثات في الولايات المتحدة، الأمر الذي سيتطلب كمية من الليثيوم أكثر بست مرات بحلول عام 2050 مما تستخدمه اليوم، من أجل تحقيق أهداف الطاقة النظيفة، مضيفًا أن كندا تعد موردًا مهمًا للمعادن المهمة.

وأشارت وزارة الخارجية في بيانها، أن شراكة أمن المعادن؛ تهدف إلى المساعدة في تحفيز الاستثمار من الحكومات والقطاع الخاص للفرص الاستراتيجية التي تلتزم بأعلى المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، حيث تعد المعادن المدخلات الرئيسية في البطاريات والمركبات الكهربائية وتوربينات الرياح والألواح الشمسية، والتي تستخدم أيضًا في منتجات تتراوح من أجهزة الكمبيوتر إلى الأجهزة المنزلية.

من جانبه أكد وزير الموارد الطبيعية الكندي، جوناثان ويلكنسون، أن المعادن المهمة هي فرصة اقتصادية للأجيال لكندا، متابعًا: "إذا حصلنا عليها بالشكل الصحيح، لاسيما في الوقت الذي تمتلك فيه كندا رواسب كبيرة من النيكل والكوبالت، في حين أن الولايات المتحدة لا تمتلكها".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "الحكومة الأمريكية تعمل مع كندا لتعزيز سلاسل التوريد الإقليمية لمواجهة هيمنة الصين في هذا القطاع".

وتشمل شراكة أمن المعادن، بالإضافة إلى كندا والولايات المتحدة، أستراليا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية والسويد والمملكة المتحدة والمفوضية الأوروبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات المعادن النيكل الليثيوم الكوبالت الطاقة النظيفة القطاع الخاص سلاسل التوريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات