25 أبريل 2024 20:49 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«غابروم الروسية»: لا يوجد حلول لمشكلة تصدير الغاز إلى ألمانيا.. وبرلين ترد

شركة غازبروم الروسية
شركة غازبروم الروسية

قال أليكسي ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم الروسية، إن الشركة لا ترى حلا لمشكلة معدات مصنع بورتوفايا الذي يغذي خط أنابيب الغاز «نورد ستريم1»، الناقل للغاز الروسي إلى ألمانيا.

خفضت غازبروم السعة على طول خط أنابيب «نورد ستريم1» إلى 40% فقط من المستويات المعتادة خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى تأخر إعادة المعدات التي يتم صيانتها بشركة سيمنز إنيرجي الألمانية «SIEGn.DE» في كندا.

وذكر ميلر، أن العقوبات تمنع الشركة من استعادة المعدات، فيما رفضت ألمانيا هذا التفسير واصفة إياه بأنه «لا أساس له».

وأشار إلى أن الشركة لديها الكثير من المعدات لخط الأنابيب الذي من المقرر أن يخضع لأعمال صيانة كبيرة الشهر المقبل، فيما وجهت الانتقادات لشركة سيمنز لكونها «صامتة» بشأن هذه القضية.

اقرأ أيضاً

وأبلغت الشركات الأوروبية، بما في ذلك إيني الإيطالية «ENI.MI» و«OMVV.VI» النمساوية، و«UN01.DE» الألمانية، عن انخفاضات كبيرة في إمدادات الغاز الروسي يومي الأربعاء والخميس.

روسيا تخفض إمدادات الغاز إلى ألمانيا

صعدت موسكو من استخدام الطاقة كسلاح من خلال خفض إمدادات الغاز الروسي عبر أكبر خط أنابيب لها إلى أوروبا، مما دفع ألمانيا إلى اتهام الكرملين بمحاولة رفع الأسعار.

وقال روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، إن روسيا تحاول زعزعة الأسواق وتصعيد الأسعار، لكن ما زالت الإمدادات مضمونة في الوقت الحالي، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج، الأمس الأربعاء.

تعمل شركة غازبروم على تقليص إمدادات الغاز الروسي عبر خط أنابيب نورد ستريم إلى ألمانيا بنسبة 60%، مما يزيد التخفيض الأولي المعلن عنه سابقًا «40%».

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا إمدادات الغاز إلى ألمانيا غازبروم الروسية نورد ستريم سيمنز إنيرجي الألمانية سيمنز إنيرجي الألمانية إمدادات الغاز الروسي الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات