27 أبريل 2024 07:44 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم استمرار فرض العقوبات عليها.. «روسيا» تفجر مفاجأة بشأن إنتاج النفط

إنتاج النفط
إنتاج النفط

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده تمكنت رغم العقوبات الغربية المفروضة على موسكو، من تحقيق استقرار في إنتاج النفط من خلال تعديل عمليات التشغيل والعمل مع شركاء جدد.

وقال نوفاك ، اليوم الجمعة، وفق ما نقلته وكالة أنباء إنترفاكس الروسية: "سنستطيع في نهاية هذا العام أن نعود إلى مستويات إنتاج النفط قبل الانخفاض الذي حدث منذ بداية وباء كورونا، ونحن نتحرك نحو ذلك تدريجيًا من خلال إطار أوبك بلس".

وأوضح نوفاك أن الوضع معقد بسبب التغيرات الجذرية في سوق النفط العالمي، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى القرارات السياسية والعقوبات المفروضة على موارد الطاقة من روسيا ودول أخرى، ومع ذلك تمكنت موسكو من التغلب على هذه الحواجز من خلال العمل مع شركاء جدد.

وأشار نوفاك إلى أن الصعوبات التي تواجه شركات النفط الروسية بلغت ذروتها في مارس الماضي عندما لم تكن هناك أي عقوبات على الصادرات لكن المشترين والتجار الأوروبيين أنفسهم رفضوا العمل مع الموردين من روسيا.

اختتم نوفاك بأن شركات النفط الروسية استطاعات أن تتجاوز محنة العقوبات خلال 4 أشهر وتستعيد إنتاجها، عن طريق التعامل مع شركاء جدد ليسو أوروبيين ولكن هم آسيويين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النفط العقوبات الغربية المفروضة على موسكو مستويات إنتاج النفط شركات النفط الروسية وباء كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات