29 أبريل 2024 00:43 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تتهم الدول الغربية بالتسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية

أسعار المواد الغذائية
أسعار المواد الغذائية

قال أناتولي أنتونوف، السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، إن الدول الغربية تحاول تحميل بلاده مسؤولية الارتفاع العالمي في أسعار المواد الغذائية، في حين أن الأسباب الحقيقية لأزمة الغذاء العالمية ترجع إلى العقوبات المفروضة على موسكو، وأخطاء الدول الغربية في السياسات الاقتصادية والطاقة.

وذكر أنتونوف، في تقرير نشرته مجلة «The National Interest»، أنه في عام 2020، حذرت الأمم المتحدة من مخاطر أزمة متنامية في السوق الزراعية العالمية، ثم بدأت الأسعار في الارتفاع الأولي حتى صعدت بنسبة 50% بحلول شهر فبراير 2022، أي قبل بدء العملية الخاصة في أوكرانيا.

وأشار السفير الروسي، إلى أن أسباب هذه الزيادة في أسعار السلع الأساسية تعود إلى عمليات الإغلاق؛ بسبب وباء كورونا، ونقص الاستثمار في القطاعات الإنتاجية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأضاف أن الحواجز التجارية الجديدة والعقوبات الأحادية التي فرضتها بعض الدول، أصبحت عاملاً مؤثرًا فاقم من تردي أوضاع السوق العالمي وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

اقرأ أيضاً

وذكر أنتونوف، أن الدول الغربية ارتكبت أخطاء كبيرة وسوء تقدير في سياساتها الاقتصادية والطاقة.

وأوضح أن الوضع العالمي ازداد تعقيدًا؛ نتيجة الحملة التي يقودها الغرب لتسريع انتقال المجتمع الدولي بقوة من مصادر الطاقة التقليدية إلى الطاقة المتجددة، دون مراعاة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للبلدان والمناطق المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار المواد الغذائية أزمة الغذاء العالمية العقوبات المفروضة على موسكو السياسات الاقتصادية أسعار السلع الأساسية وباء كورونا الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات