20 أبريل 2024 02:51 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ألمانيا : إجراءات طارئة لتعويض نقص إمدادات الغاز الروسي

الغاز الروسي
الغاز الروسي

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية اليوم عن إجراءات طارئة لتأمين إمداداتها من الغاز في مواجهة انخفاض الإمدادات الروسية بما في ذلك زيادة استخدام الفحم.

وقالت الوزارة في بيان إنه "بهدف تقليل استهلاك الغاز، يجب استخدام كميات أقل من الغاز لتوليد الكهرباء؛ وبالتالي، سيتعين استخدام محطات الطاقة العاملة بالفحم بشكل أكبر".

وتأتي هذه الخطوة ردا من الحكومة الألمانية على إعلانات شركة "غازبروم" الروسية خفضا في شحنات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم، على خلفية المواجهة بين الدول الغربية وروسيا في سياق الحرب في أوكرانيا.

ويعد هذا القرار بمثابة تحول في مسار الحكومة الائتلافية التي تضم عددًا كبيرًا من المدافعين عن البيئة، والتي تعهدت بالتخلص التدريجي من الفحم بحلول عام 2030.

وعلق روبرت هابيك وزير الاقتصاد في بيان "إنه أمر مرير لكن من الضروري تقليل استهلاك الغاز"؛ ولخص هابيك الوضع قائلا "أمن الإمدادات مضمون" لكن "الوضع حساس".

وتشمل حزمة الإجراءات التي أعلنت اليوم، نظام "مزاد" لبيع الغاز للصناعيين، ما سيسمح، بخفض الاستهلاك في قطاع التصنيع الألماني.

كذلك، يفترض تخصيص اعتمادات جديدة من المصرف العام "ك.ف.دبليو" لضمان ملء خزانات الغاز في البلاد التي فيها حاليا 56% من سعتها القصوى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا إجراءات طارئة تعويض نقص إمدادات الغاز الروسي نقص إمدادات الغاز الروسي شركة ”غازبروم”
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات