28 أبريل 2024 01:30 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

ردًا على «غازبروم».. ألمانيا تقر إجراءات طارئة لتأمين إمدادات الغاز الطبيعي

منشأت تخزين الغاز الطبيعي - أرشيف
منشأت تخزين الغاز الطبيعي - أرشيف

أعلنت حكومة ألمانيا، اليوم الأحد، أنها ستتخذ إجراءات طارئة لتأمين إمداداتها من الغاز وزيادة مستويات تخزين الغاز، في مواجهة انخفاض الكميات الروسية، بما في ذلك زيادة استخدام الفحم، استعدادًا لموسم الشتاء المقبل.

الإجراءات الطارئة

قالت وزارة الاقتصاد الألمانية، المسؤولة عن أمن إمدادات الطاقة في أكبر اقتصاد في أوروبا، إن الإجراءات الأخيرة ستشمل زيادة الاعتماد على محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، وكذلك تطبيق نظام المزاد لبيع الغاز للصناعيين، مما سيسمح بخفض الاستهلاك في قطاع التصنيع الألماني، وفقًا لرويترز.

وتتضمن الإجراءات المعلنة توفير 15 مليار يورو، أي ما يعادل نحو 15.8 مليار دولار في شكل خطوط ائتمان لمشغل سوق الغاز الألماني، عبر بنك الإقراض الحكومي «KfW»، لملء منشآت تخزين الغاز الطبيعي بشكل أسرع، والتي تمتلئ حاليًا بنحو 56% من سعتها القصوى.

وأضاف روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، في بيان له، أن الوضع المتوتر وارتفاع الأسعار نتيجة مباشرة للحرب العدوانية التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا، مضيفًا أن استراتيجيته في جعلنا غير آمنين لن تنجح.

وتأتي هذه الخطوة ردًا من الحكومة الألمانية على إعلان شركة غازبروم الروسية تخفيض كبير في شحنات الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب نورد ستريم 1، على خلفية المواجهة بين الدول الغربية وروسيا في سياق الحرب في أوكرانيا.

ويعد هذا القرار بمثابة تحول في مسار هذه الحكومة الائتلافية التي تضم عددًا كبيرًا من المدافعين عن البيئة، والتي تعهدت بالتخلص التدريجي من الفحم بحلول العام 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم قطاع التصنيع الإقراض الحكومي الغاز الطبيعي شركة غازبروم الحكومة الائتلافية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات