28 أبريل 2024 02:11 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

غازبروم الروسية تخفض إمدادات الغاز الطبيعي بنسبة 60%إلى ألمانيا

إمدادات الغاز الطبيعي
إمدادات الغاز الطبيعي

صّعدت روسيا من استخدام الطاقة كسلاح من خلال خفض إمدادات الغاز الطبيعي عبر أكبر خط أنابيب لها إلى أوروبا، مما دفع ألمانيا إلى اتهام الكرملين بمحاولة رفع الأسعار.

قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، إن روسيا تحاول زعزعة الأسواق وتصعيد الأسعار، لكن مازالت الإمدادات مضمونة في الوقت الحالي، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء.

تعمل شركة غازبروم على تقليص إمدادات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم إلى ألمانيا بنسبة 60%، مما يزيد التخفيض الأولي المعلن عنه سابقا (40%).

تزيد هذه الخطوة من انخفاض التدفقات إلى إيطاليا بنسبة 15%، مما يضع مزيدًا من الضغط على أسواق الطاقة الأوروبية الضيقة بالفعل، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الغاز بأكثر من 25%.

حددت شركة غازبروم الإمدادات عبر طريق نورد ستريم عند 67 مليون متر مكعب يوميًا اعتبارًا من الخميس المقبل، ليمثل هذا المستوى تراجع بنسبة 40% عن 100 مليون متر مكعب يوميًا تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الغاز الطبيعي شركة غازبروم الكرملين رفع الأسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات