13 مايو 2024 15:27 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

للمرة الثالثة.. توقعات بانخفاض المساحة المزروعة بالقمح في الأرجنتين

مساحة مزروعة بالقمح - أرشيفية
مساحة مزروعة بالقمح - أرشيفية

قالت بورصة الحبوب في «بوينس آيرس»، إن تقديرات مساحة زراعة القمح في الأرجنتين 2022 2023 قد تنخفض للمرة الثالثة، إذا استمر الجفاف في أجزاء كبيرة من مناطق الإنتاج، مضيفة أن الفرص ضئيلة لسقوط الأمطار الغزيرة.

وتعد الأرجنتين أكبر مصدر عالمي للقمح، والمصدر الأول لزيت الصويا والوجبات، حيث نما دورها كمورد للحبوب خلال الأعمال العدائية بين روسيا وأوكرانيا، أكبر موردين للقمح في العالم.

ومع ذلك، فإن الظروف الصعبة للزراعة وأسعار الأسمدة المرتفعة، تضعف قدرة الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية على زيادة إنتاج القمح.

وتوقعت البورصة، أن تبلغ مساحة القمح المزروعة في الأرجنتين 6.4 مليون هكتار، وهي أقل من توقعاتها الأولية البالغة 6.6 مليون هكتار قبل نحو شهر، حسبما أشارت وكالة «Shipping news»

وأوضحت البورصة في تقريرها الأسبوعي للحبوب، أنه إذا لم يتم عكس سيناريو الجفاف على المدى القصير، فقد يؤدي ذلك إلى تعديل جديد لتوقعات المنطقة المزروعة، مضيفة أن الإطار الزمني للبذر في غرب البلاد ووسطها وشمالها الزراعي يقترب من نهايته.

كما أفاد التقرير الأسبوعي، أن قلة المطر يعيق ويمنع بذر الحبوب، فقد زرع المنتجون الأرجنتينيون 47.4% من المساحة المقدرة

وفيما يتعلق بفول الصويا 21/22، قالت البورصة إن المزارعين جمعوا بالفعل 99% من المساحة المزروعة، وسيصل الإنتاج النهائي للمحصول إلى 43.3 مليون طن.

كما اكتمل محصول الذرة للعام 22 بنسبة 37% مع استقرار توقعات الإنتاج عند 49 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زراعة القمح زيت الصويا أسعار الأسمدة الذرة الجفاف الأمطار الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات