23 أبريل 2024 17:29 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النمسا تعود لعصر الفحم بسبب خفض واردات الغاز الروسي

الفحم - أرشيف
الفحم - أرشيف

أعلنت الحكومة النمساوية، اليوم الاثنين، أنها ستعيد تشغيل محطة طاقة تعمل بالفحم الحجري؛ بسبب النقص في إنتاج الكهرباء الناجم عن خفض واردات الغاز الروسي.

خطة النمسا لإعادة استخدام الفحم

كشفت وكالة رويترز، أن الحكومة النمساوية اتفقت مع شركة «Verbund»، المورد الرئيسي للكهرباء في البلاد، على تحويل احتياطي محطة طاقة تعمل بالغاز حتى تتمكن من إنتاج الكهرباء بالفحم، إذا ما أدى تقييد إمدادات الغاز من روسيا إلى حدوث حالة طارئة في مجال الطاقة.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع خطط ألمانيا المجاورة التي أعلنت عن خطوات لمعالجة تقليص شحنات الغاز الروسي، بما في ذلك زيادة الاعتماد على محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وأوضح كارل نيهامر، مكتب المستشار النمساوي، أن المرفق الحكومي «فيربوند» وافقت على تحويل محطة ميلاخ لتوليد الكهرباء في منطقة ستيريا الجنوبية، والتي تم إغلاقها عام 2020، ولكنها ظلت في وضع الاستعداد لاستخدامها مجددًا للفحم، حيث كانت هذه آخر محطة للطاقة تعمل بالفحم في النمسا، قبل أن يتم تحويلها إلى محطة تعمل بالغاز لاستخدامها عند الحاجة.

اقرأ أيضاً

وقال نهامر، إن هدف النمسا هو تعزيز إنتاج الكهرباء من الفحم من جديد في الحالات الطارئة، حيث يتمثل هدفنا الأول في تأمين إمدادات للبلاد، موضحًا أن 80% من إمدادات الغاز تأتي من روسيا.

وأضاف أن الحكومة تدرس المزيد من الإجراءات القانونية؛ لتنويع إمدادات الغاز بهدف تقليل الاعتماد على الإمدادات الروسية.

وشكّل اعتماد الاتحاد الأوروبي على الغاز الروسي وخطر قطع موسكو الإمدادات؛ ردًا على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها بعد غزوها لأوكرانيا مصدر قلق للاتحاد، مما دفعه إلى زيادة المخزونات والبحث عن إمدادات بديلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الحجري الفحم الكهرباء واردات الغاز الروسي شحنات الغاز الروسي الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات