4 مايو 2024 06:57 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كارثة جديدة.. هل يهدد حريق محطة كهرباء بتفاقم أزمة الطاقة في أستراليا؟

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة «AEMO» الأسترالية، التي تدير أنظمة وأسواق الكهرباء والغاز في جميع أنحاء البلاد، اليوم الأحد، أن حريق محطة كهرباء «ولونجونج» المتواجدة بولاية «نيو ساوث ويلز» في عطلة نهاية الأسبوع لن يؤثر على إمدادات الكهرباء، مستبعدة تفاقم أزمة الطاقة التي تعصف بالبلاد.

وقالت «AEMO»، وفقًا لرويترز، إن هناك إمدادات كهرباء كافية لتلبية الطلب المتوقع خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يخفف من القلق الفوري من انقطاع التيار الكهربائي على الساحل الشرقي.

وتم قطع حوالي 25% من 23000 ميغاواط من الطاقة التي تعمل بالفحم من أجل الصيانة أو الانقطاعات غير المخطط لها، مما أدى انقطاع إمدادات الفحم وارتفاع الأسعار العالمية للفحم والغاز إلى تفاقم الوضع.

وأكدت سلطات الإطفاء، أن الحريق نتج عن عطل ميكانيكي في محول فائض عن الحاجة، فقد التهم الحريق أكثر من 10 آلاف لتر، أي نحو 2600 جالون من النفط.

ومن جانبه أكد مات كين، أمين الخزانة في نيو ساوث ويلز، أن الظروف في سوق الطاقة تبدو قوية بعد عودة مولد طاقة آخر إلى العمل ليلة السبت، مضيفًا أن هناك إمدادات كافية؛ لتلبية الطلب في المستقبل المنظور.

وذكر أنطوني ألبانيز، رئيس وزراء البلاد، أن إعادة تشغيل المولدات التي تعمل بالفحم قدرة 1900 ميجاوات إلى العمل، الأمر الذي قلل من مخاطر انقطاع التيار الكهربائي.

يذكر أن حريق هائل شب في محطة طاقة فرعية كبرى بجنوب مدينة سيدني الأسترالية إزاء عطل ميكانيكي بأحد المحولات المهجورة بالمحطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الطاقة انقطاع التيار الكهربائي إمدادات الفحم سوق الطاقة المولدات أستراليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات