28 أبريل 2024 06:34 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

«بوريل»: 100 مليون يورو لدعم الزراعة وتخزين المواد الغذائية بمصر

جوزيف بوريل - الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي
جوزيف بوريل - الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي

أشاد جوزيف بوريل، الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، بالدور الذي تلعبه مصر من أجل إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة العربية.

وأعرب بوريل، في مؤتمر صحفي عقده في لوكسمبورج، اليوم الاثنين، عن سعادته باستقبال وزير الخارجية سامح شكري، مؤكدًا أن بروكسل تسعى دومًا لأن تكون الشريك الأكثر موثوقية لمصر، من منظور حرصها على الاستثمار فيها ودعم الشعب المصري في شتى المجالات.

وأضاف بوريل، حسبما جاء على الموقع الرسمي لدائرة الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، أنه فيما يتعلق بأولويات شراكتنا فإنها تتمثل في بناء اقتصاد مستدام يعتمد على التحول الأخضر والرقمي.

أكد حرص الاتحاد الأوروبي على دعم قضية الأمن الغذائي، لاسيما بعدما تسببت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في الإضرار بهذا الملف المهم على مستوى العالم برمته.

وذكر: «خصصنا 100 مليون يورو لمصر وحدها، ولكن ما يزيد أهمية عن المال هو أهمية تعزيز شراكتنا المبنية على فهم مشترك للعديد من القضايا في العالم، ومنها الشئون الخارجية والاقتصاد المستدام وحقوق الإنسان وسيادة القانون».

وردًا على سؤال بخصوص دعم الاتحاد الأوروبي لمصر في قضيتي سد النهضة والأمن الغذائي، قال بوريل إن الاتحاد الأوروبي سيمنح مصر في الأسابيع والأشهر القادمة 100 مليون يورو لدعم الزراعة وتخزين المواد الغذائية في الأوقات الصعبة التي نواجهها، كما سيُخصص للمنطقة برمتها ما يصل إلى مليار يورو على مدار الـ7 سنوات القادمة، موضحًا: «أما بخصوص قضية السد فسوف نتحدث عنها بكل تأكيد».

يذكر أن ⁧‫سامح شكري، وزير الخارجية‬⁩ ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اعتمدا أمس الأحد، وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي ستوجه مسار الشراكة والتعاون بين الجانبين حتى عام 2027، على هامش أعمال الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين الجانبين، وتعد الوثيقة بمثابة إطار التعاون بين الجانبين خلال الفترة من 2021 إلى 2027.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي مصر الزراعة وزير الخارجية الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات