15 مايو 2024 07:38 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا: موجة الحر الأخيرة سيكون تأثيرها محدود على المحاصيل

أرشيفية
أرشيفية

قال مارك فيسنو، وزير الزراعة الفرنسي، إن محاصيل الحبوب قد تشهد انخفاضًا نسبيًا ولكن ليس بشكل كبير؛ بسبب التأثير التراكمي لموجة الحر الأسبوع الماضي في بعض المناطق الفرنسية، مضيفًا أن موجة الحر لا تدعو للقلق.

وأوضح مارك فيسنو، عندما سئل عن الضرر المحتمل للعائد من موجة الحر: «بالنسبة للحبوب، ربما قليلا لأننا بالفعل في وقت متأخر من الموسم»، نقلًا عن رويترز.

حرارة شديدة تعصف بالمحاصيل الزراعية

وسادت حالة من القلق بين تجار الحبوب والمحللون أيضًا؛ بسبب الحرارة الشديدة الأسبوع الماضي، مع انتهاء دورة نمو العديد من محاصيل الشعير والقمح الفرنسية، إذ وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في جزء من فرنسا الأسبوع الماضي، مع انتشار موجة حر مبكرة بشكل استثنائي في شمال إسبانيا، قبل أن تجلب العواصف طقسًا أكثر برودة من يوم الأحد.

وأدت الحرارة الشديدة إلى مزيد من الشكوك حول توقعات الحصاد بعد الجفاف الذي دمر بعض المحاصيل الفرنسية في الأسابيع الأخيرة؛ حيث توقعت وزارة الزراعة الفرنسية هذا الشهر أن ينخفض ​​متوسط ​​إنتاج الشعير الشتوي، الذي يجري حصاده، مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من أن مساحة المحاصيل الأكبر ستسمح بزيادة الإنتاج.

وذكر وزير الزراعة الفرنسي، أن الطقس الجاف الحار أدى أيضًا إلى جفاف الأراضي العشبية، ويمكن أن يشكل مشكلة لمربي الماشية من خلال تقليل توافر القش ومحاصيل الأعلاف الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشعير القمح موجة الحر موجة الحر في فرنسا تأثير موجة الحر على المحاصيل الزراعية المحاصيل الزراعية الفرنسية حرارة شديدة تعصف بالمحاصيل الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات