14 مايو 2024 04:46 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«منصة مسارات الحبوب».. خطوة جديدة لحل أزمة الحبوب الأوكرانية العالقة

حبوب غذائية
حبوب غذائية

أطلقت المفوضية الأوروبية، مؤخرًا، منصة تداول مسارات الحبوب «Grainlane»؛ من أجل المساعدة في تحسين صادرات الحبوب من أوكرانيا.

وأُطلق المشروع بالتعاون مع «V_labs» و«Rail Cargo Group»، وفقًا لوزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا.

تعزيز التعاون بين التجار والمشترين

ومن المقرر أن تساعد المنصة في تعزيز بيع وشراء المنتجات الزراعية، وتوحيد وتعزيز العلاقات بين شركات الخدمات اللوجستية الأوروبية والمزارعين الأوكرانيين، وكذلك تجار الحبوب.

وسيتمكن ممثلو الخدمات اللوجستية الأوروبية من حل المشكلات التنظيمية مع الشركاء الأوكرانيين؛ نظرًا لوجود نقص غذائي يلوح في الأفق ويضرب العالم، وتستطيع أوكرانيا العثور على شركاء ببضع نقرات فقط لتصدير منتجاتها، فضلًا عن حلول لوجستية جديدة.

تصدير الحبوب الأوكرانية

وأوضحت وزارة السياسة الزراعية الأوكرانية، أن مثل هذه المنصة ضرورية للغاية لتمكين تصدير الحبوب من أوكرانيا عن طريق النقل البري، حيث حاصرت القوات الروسية المواني الرئيسية في البحر الأسود.

كما تسمح المنصة بتكوين علاقات عمل جديدة وسلاسل توريد، إذ يجب أن تسرع الآلية الجديدة عملية مطابقة فرص العرض والطلب مع الشفافية الكاملة للمعاملات، وفقًا للاتحاد الأوروبي.

وضمن كلاوس يوهانيس، رئيس رومانيا، هذا الأسبوع، عبور أكثر من مليون طن من صادرات الحبوب الأوكرانية عبر بلاده، والتي تعد بمثابة ممر للحبوب.

وقال يوهنيس، إن بلاده تعمل على إيجاد حلول للممر الآمن للشحنات الأوكرانية المحاصرة عبر ميناء كونستانتا الروماني على البحر الأسود والميناء على نهر الدانوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية صادرات الحبوب أوكرانيا منصة مسارات الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات