5 مايو 2024 18:29 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

حرب روسيا وأوكرانيا تقدم خدمة لمنطقة اليورو .. فما الأمر؟

اللاجئين الأوكرانيين
اللاجئين الأوكرانيين

كشف البنك المركزي الأوروبي، اليوم الاثنين، أن تدفق اللاجئين الأوكرانيين إلى الاتحاد الأوروبي قد يخفف تدريجيًا من نقص العمالة في منطقة اليورو، حيث من المرجح أن يستقر بعض الفارين من الحرب بشكل دائم.

وقال البنك المركزي الأوروبي في تقرير له، إنه في ظل جميع الافتراضات حتى الآن، واستمرار الحرب في أوكرانيا، تشير الحسابات إلى زيادة متوسطة تتراوح بين 0.2 - 0.8% في القوة العاملة في منطقة اليورو على المدى المتوسط، فقد فر حوالي 7 مليون شخص من أوكرانيا حتى الآن منذ أن شنت روسيا غزوها في 24 فبراير، ويغادر المزيد كل يوم، ويأمل الكثيرون في العثور على فرص عمل دائمة في الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة.

وأشار تقرير البنك الأوروبي، أن هذا الأمر يتوافق مع زيادة تتراوح بين 0.3 - 1.3 مليون في حجم القوة العاملة في منطقة اليورو نتيجة لأزمة اللاجئين الأوكرانيين، وفقًا لرويترز.

كما أكد البنك المركزي الأوروبي، أنه مع انخفاض معدل البطالة إلى مستوى قياسي، كانت منطقة اليورو تكافح مع زيادة نقص العمالة، وأن تدفق اللاجئين قد يخفف قليلاً من تشديد سوق العمل.

وجاء في التقرير، أن العوائق التي تعترض سوق العمل والاحتكاكات الأخرى لا تزال عوائق كبيرة أمام اللاجئين، مما يجعل من الصعب عليهم الاندماج في أسواق العمل في البلدان المضيفة، لا سيما على المدى القصير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الأوروبي منطقة اليورو نقص العمالة القوة العاملة اللاجئين الأوكرانيين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات