2 مايو 2024 07:29 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الحصار الروسي للموانىء الأوكرانية

أوكرانيا تصدر 1.5 مليون طن من الحبوب الغذائية برًا

الحبوب الغذائية
الحبوب الغذائية

أعلنت منسقة مجلس المصدرين والمستثمرين الأوكرانية "أولها تروفيمتسيفا"، اليوم الاثنين، أن بلادها صدرت نحو 1.5 مليون طن من الحبوب الغذائية في المتوسط خلال الأشهر الأخيرة برا عن طريق السكك الحديدية والطرق، في ظل الحصار الروسي للموانىء الأوكرانية.

قالت تروفيمتسيفا:" في الأشهر الأخيرة، قمنا بتصدير ما متوسطه 1.5 مليون طن من الحبوب برا - عن طريق السكك الحديدية والطرق"، وفقا لما ذكرته كالة الأنباء الأوكرانية.

وأشارت تروفيمتسيفا إلى أن البنية التحتية الأوروبية واللوجستيات ليست جاهزة لكمية الحبوب الغذائية التي تصدرها أوكرانيا.

ولفتت منسقة مجلس المصدرين والمستثمرين، الانتباه إلى حقيقة أن الشركاء الأوروبيين قاموا بتبسيط جميع إجراءات مراقبة الجمارك والصحة النباتية بقدر الإمكان حتى تصل الحبوب الأوكرانية إلى المستهلكين النهائيين سريعا.

وأوضحت تروفيمتسيفا، أن كميات تقدر ب 7 ملايين طن من القمح، و14 مليون طن من حبوب الذرة، و3 ملايين طن من زيت عباد الشمس، و3 ملايين طن من عباد الشمس لم تدخل السوق العالمية بسبب الحصار الروسي للموانئ البحرية الأوكرانية، وهو ما أدى إلى ارتفاع قياسي في أسعار السوق العالمية وسيؤدي حتما إلى أزمة غذاء عالمية وتضخم متزايد.

وقال وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا يوم 31 مايو، إن بلاده تعمل على عملية دولية بقيادة الأمم المتحدة مع أساطيل شريكة لإنشاء طرق تجارية آمنة لصادرات المواد الغذائية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الغذائية صادرات المواد الغذائية الأوكرانية الحبوب الأوكرانية الحصار الروسي للموانىء الأوكرانية أسعار السوق العالمية أزمة غذاء عالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات