28 أبريل 2024 21:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض عام في مؤشر CRB للسلع الأساسية في يونيو

السلع الزراعية
السلع الزراعية

انخفض مؤشر رويترز للسلع الأساسية CRB -الذي يتكون من 19 سلعة وتشكل السلع الزراعية حوالي 40% منه- إلى أدنى مستوى له في 5 أسابيع، وسط احتمالات زيادة الإمدادات الغذائية العالمية والصادرات من أكبر مورد لزيوت الطعام في العالم، مما يشير إلى أن أسعار المواد الغذائية العالمية ربما تكون قد وصلت إلى مستوى أعلى قمة، نقلًا عن Trading Economics.

تراجعت العقود الآجلة للقمح إلى أدنى مستوى لها في 10 أسابيع عند 10 دولارات/ للبوشل، لتهبط بنسبة 20% عن أعلى مستوى لها في 14 عامًا خلال شهرمايو الماضي، مع توقعات فائض الإمدادات من أستراليا وروسيا والولايات المتحدة، ويتم تداول عقود الذرة الآجلة حول 7.7 دولار/ للبوشل، مقارنة بمستوى أبريل البالغ 8.1 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، تراجعت أسعار زيت النخيل إلى ما دون مستوى 1400 دولار للطن، وهو مستوى لم نشهده منذ يناير وأقل بنسبة 20% من المستويات القياسية التي وصلت إليها في مارس 2022، حيث أعلنت إندونيسيا عن خطة لتسريع الصادرات لشحن مليون طن على الأقل من زيت النخيل الخام ومشتقاته.

تتبعت السلع الزراعية الأخرى هذا الانخفاض، حيث تراجع زيت بذور اللفت وزيت عباد الشمس بأكثر من 30% و15% على التوالي من مستويات قياسية مرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الذرة السلع الزراعية إندونيسيا زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات