29 أبريل 2024 07:32 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

باستثناء السكر.. الاتحاد الأوروبي يخفض توقعاته لمحصول الحبوب الزراعية 2022

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

خفضت وحدة مراقبة المحاصيل التابعة للاتحاد الأوروبي «MARS»، اليوم الإثنين، توقعاتها للعام الجاري 2022 لمعظم محاصيل الحبوب والبذور الزيتية، مع استمرار ظروف الجفاف في معظم أنحاء أوروبا.

وخفضت «MARS» توقعاتها لمحصول القمح اللين، هذا العام إلى 5.76 طن لكل هكتار، من نحو 5.89 طن/ هكتار الشهر الماضي، ليتراجع توقعها بنحو 4.7% عن مستوى عام 2021، وبنسبة 1.3% من متوسط ​​السنوات الخمس الماضية.

أسباب انخفاض توقعات محصول الحبوب الأوروبي

أشارت وكالة «MARS»، أن السبب الرئيسي لتوقعات انخفاض المحصول هو استمرار ظروف الجفاف أكثر من المعتاد في أجزاء كبيرة من أوروبا، مع أقوى التأثيرات في المناطق التي تقترن فيها بدرجات حرارة مرتفعة، فقد أدت درجات الحرارة المرتفعة في إسبانيا وفرنسا الأسبوع الماضي، إلى تفاقم الجفاف بعد انخفاض هطول الأمطار هذا العام.

القمح الصلب

كما أجرى «MARS» تعديله الأكثر حدة على العائد على القمح الصلب، والذي شهد عائد الاتحاد الأوروبي الآن عند 3.44 طن/ هكتار، وذلك مقابل 3.61 طن/ هكتار في الشهر السابق، مما يعكس تدهورًا في إنتاج المحصول في جنوب أوروبا.

محصول الشعير

قلص مراقب المحاصيل تقديراته لإجمالي محصول الشعير في الاتحاد الأوروبي لهذا العام إلى 4.88 طن/ هكتار، مقابل نحو 4.89 طن/ هكتار الشهر الماضي، بزيادة 0.7% عن متوسط ​​الخمس سنوات، حيث تضمن الخفض الطفيف لإجمالي محصول الشعير انخفاضًا في محصول الشعير الشتوي المتوقع، وزيادة محصول الشعير الربيعي.

محصول الذرة

وفي نفس الاتجاه الهبوطي، خفضت الوكالة توقعاتها لمحصول الذرة إلى 7.87 طن/ هكتار، من 7.92 طن/ هكتار الشهر الماضي، كما تم تقليص محصول بذور عباد الشمس المتوقع إلى 2.37 طن/ هكتار، من 2.39 طن/ هكتار.

محصول السكر

تم زيادة توقعات محصول بنجر السكر بشكل هامشي إلى 78.1 طن/ هكتار، من نحو 78.0 طن/ هكتار في مايو، بزيادة قدرها 5.4% عن متوسط ​​الخمس سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البذور الزيتية الاتحاد الأوروبي الجفاف القمح محصول الشعير محصول الذرة محصول السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات