25 أبريل 2024 11:34 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بلغاريا تساهم في حل أزمة صادرات القمح العالمية

صادرات القمح
صادرات القمح

أعلن مسؤول بوزارة الزراعة البلغارية، اليوم الاثنين، عن أن بلاده تتوقع أن يصل محصول القمح في العام الجاري إلى جودة عالية، مشيرًا إلى أن محصول العام الجاري يعادل تقريبا محصول العام الماضي القياسي الذي بلغ 7.1 مليون طن، ما سيساهم في ارتفاع صادرات القمح وحل أزمة تراجع إمدادات القمح العالمية بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

فيما توقع بيتار كيروفسكي، المسؤول عن زراعة محاصيل الحبوب، أن يكون محصول القمح مقارب من نفس مستوى العام الماضي، حيث ستتراوح كميته بين 6.5 و6.7 مليون، والتي ستعتمد على حالة البذر في أجزاء مختلفة من البلاد، وفقا لما ذكره موقع ذا استارت تايمز.

وتعد الدولة المطلة على البحر الأسود من بين أكبر مصدري القمح في أوروبا، وحصدت محصول قمح قياسي مرتفع بلغ 7.1 مليون طن العام الماضي، ارتفاعا من 4.7 مليون طن في عام 2020، والذي كان عام سيء بشكل خاص، و6.1 مليون طن في عام 2019.

وذكر كيروفسكي، أن بلغاريا، التي يبلغ استهلاكها المحلي السنوي نحو 1.5 مليون طن، صدرت ما يقرب من 5 ملايين طن من محصولها من القمح 2021 حتى الآن.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى الحصاد الجيد المتوقع هذا العام، سيكون هناك فائض من الحبوب يكفي للتصدير، والذي يمكن أن يصل إلى أكثر من 4 ملايين طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح الحرب الروسية الأوكرانية زراعة محاصيل الحبوب مصدري القمح محصول قمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات