28 أبريل 2024 16:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جمعية رجال الأعمال تبحث مع وفد صناعي كوري فرص الاستثمار المباشر بمصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبلت جمعية رجال األعمال المصريين، أمس الثلاثاء، السفير الكوري بالقاهرة ووفد صناعي من منتدى الشرق األوسط للتعاون الصناعي بكوريا الجنوبية الذي يزور مصر في الفترة من 18 إلى 22 يونيو الجاري، حيث بحث الجانبان آفاق الاقتصاد وفرص ومجالات الاستثمار والتعاون المشترك.

كما استعرض الجانب المصري والكوري، خطط التعاون الإنمائي بين البلدين في ظل اختيار مصر شريكا ذو أولوية لخطط التعاون الإنمائي في منطقة الشرق األوسط وشمال أفريقيا 2021 /2025.

وترأس اللقاء المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، والمهندس خالد نصير رئيس الجانب المصري بمجلس األعمال المصري الكوري، والمهندس مجد الدين المنزالوي الأمين العام للجمعية ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال األعمال المصريين، وبحضور لفيف من الشركات المصرية والكورية ومم ثلى عن KOTRA وKOICA والسفارة الكورية بمصر.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية رجال األعمال المهندس علي عيسى، أهمية وعمق العلاقات المصرية الكورية لمستقبل التعاون الاقتصادي ومشروعات التنمية في مصر في المرحلة المقبلة خاصة الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى الزيارة التاريخية لرئيس كوريا الجنوبية لمصر في يناير الماضي التي تعد األولي منذ 16 عاما.

وأشار عيسى، إلى أن الحكومة المصرية أنجزت العديد من الإصلاحات الجذرية في الاقتصاد وتحسين بيئة ومناخ العمل، بالإضافة إلى العديد من النجاحات على مستوي تطوير وتهيئة البنية التحتية المؤهلة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ومنها الاستثمارات الكورية، حيث تعد من أكبر الدول المستثمرة في الخارج.

ودعا رئيس جمعية رجال األعمال المصريين، الشركات الكورية إلى الاستثمار في مصر وإقامة المزيد من مشروعات على المستوي الحكومي والقطاع الخاص خاصة التعاون في مجالات الاقتصاد الأخضر والمشروعات التنموية التي تستهدفها الدولة المصرية، والتي تعد فرصة جيدة لرجال الأعمال بالبلدين بإقامة المشروعات المشتركة وتوطين الخبرات والتكنولوجيا والصناعات المستقبلية للمرحلة المقبلة.

من جانبه أعلن المهندس خالد نصير رئيس الجانب المصري بمجلس األعمال المصري الكوري المشترك، توقيع كوريا اتفاقية شراكة استراتيجية مع مصر لمدة خمس سنوات وحتى عام 2025 لتوجيه الاستثمارات الكورية في مشروعات التعاون الإنمائي لدول منطقة الشرق الأوسط وخاصة مصر.

وأشار إلى أهمية هذه الشراكة على مستقبل نمو العلاقات الاقتصادية وجذب الاستثمارات الكورية المباشرة ومشروعات التعاون الدولي ونقل الخبرات والتكنولوجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وفد صناعي كوري جمعية رجال الأعمال فرص الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات