7 مايو 2024 13:28 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لتعظيم احتياطاتها النفطية.. الصين تستورد مليوني برميل من النفط الإيراني

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

أشارت بيانات متتبعي الشحن «Vortexa Analytics»، اليوم الأربعاء، إلى أن الصين تلقت شحنة جديدة لما يقرب من مليوني برميل من النفط الإيراني في الأسبوع الماضي في ميناء جنوبي، حيث قال أحد المتعقبين إن الشحنة موجهة لاحتياطيات الدولة.

وأكدت بيانات الشحن، وكذلك مجموعة المناصرة الأمريكية المتحدة ضد إيران النووية والمتخصصة في التعقب، وفقًا لرويترز، أنه تم تفريغ الشحنة التي يبلغ وزنها 260 ألف طن، والتي كانت تحمل على متن السفينة «دورينا» المملوكة لشركة الناقلات الوطنية الإيرانية «NITC» في ميناء تشانجيانغ.

كما سهلت سفن الشركة الوطنية الإيرانية للناقلات «NITC» حركة الواردات السابقة من النفط الإيراني لاحتياطيات الدولة الصينية وتفريغها في تشانجيانغ، لتكون رابع شحنة مخصصة لاحتياطيات الدولة منذ ديسمبر الماضي، ومن المرجح أن تبلغ عنها الجمارك الصينية التي من المقرر أن تصدر بيانات مفصلة عن واردات السلع لشهر يونيو الشهر المقبل.

بينما تستورد الصين كميات مختلفة من النفط الإيراني، كانت مصافيها الخاصة على مدار العامين الماضيين تشتري أيضًا كميات كبيرة من النفط الإيراني، على الرغم من العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية.

تشكل كميات مشتريات الصين من النفط الإيراني، التي تم تمريرها على أنها نفط من موردين مثل ماليزيا أو عمان أو العراق أو الإمارات العربية المتحدة، ما يقرب من 7% من إجمالي واردات الصين من النفط الخام، حيث تم شراء معظم هذه الإمدادات من قبل مصافي التكرير الصينية المستقلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الإيراني العقوبات الأمريكية احتياطات واردات السلع صادرات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات