25 أبريل 2024 05:54 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لشراء الغاز … ملدوفا تسعى للحصول على 300 مليون يورو من البنك الأوروبي

أنابيب غاز طبيعي
أنابيب غاز طبيعي

قالت رئيسة وزراء مولدوفا، ناتاليا جافريليتا، إن مجلس إدارة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، سينظر في تخصيص قرض قيمته 300 مليون يورو لمولدوفا لتمويل شراء الغاز الطبيعي، مضيفة أن الحكومة تسعى للبقاء على اتصال مع شركة غازبروم.

وأضافت جافريليتا، في مقابلة مع قناة Pro-TV Chisinau التلفزيونية: "لم تكن هناك شروط مسبقة في الوقت الحالي بأن غازبروم قد توقف الإمدادات بسبب فشل مولدوفا في الامتثال لشروط العقد الخاص بمراجعة الديون التاريخية الخاصة بمولدوفاغاز لشركة غازبروم الذي كان من المقرر استكماله بحلول 1 مايو 2022، بما يتماشى مع بروتوكول أكتوبر 2021".

وتابعت: "لقد أرسلنا طلبات لإعادة جدولة التدقيق، وهو ما لم يتم لأسباب موضوعية، ونحن مستمرون في البحث عن مدققين مستقلين للقيام بهذا العمل "، نقلًا عن وكالة انترفاكس.

وأردفت: "لذلك، تعتمد الحكومة على دعم شركائها، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، الذي قدم 60 مليون يورو لدعم الميزانية للحكومة في عام 2021 للتغلب على أزمة الطاقة".

وأضافت أن حكومتها تدرس أيضًا تكديس احتياطيات الغاز على قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومع ذلك، محذرة من أن مولدوفا يجب أن تستعد لشتاء قاسي بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأوروبي ملدوفا الغاز الطبيعي إمدادات الغاز الروسي غازبروم الطاقة احتياطات الغاز العلاقات الروسية الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات