27 أبريل 2024 19:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار القمح في شيكاغو بعد الهجوم على ميناء أوكراني

القمح
القمح

تعافت العقود الآجلة للقمح من خسائرها الأخيرة بعد تعرض ميناء في أوكرانيا لهجوم، ويلوح في الأفق حالة من عدم اليقين بشأن الجولة التالية من محادثات تصدير الحبوب في البحر الأسود، نقلاً عن بلومبرج.

قال حاكم المنطقة فيتالي كيم عبر تلغرام، إن القوات الروسية أطلقت 7 صواريخ على الأقل على ميناء ميكولايف بجنوب أوكرانيا اليوم الأربعاء. ويعتبر الميناء عادة مركزًا رئيسيًا لشحنات الزراعة الأوكرانية.

صعدت أسعار القمح في شيكاغو، وسجلت عقود يوليو الآجلة ارتفاعًا بنسبة 1.64% إلى 991.25 سنت للبوشل (وقت نشر الخبر).

تخطط تركيا لاستضافة المزيد من المناقشات قريبًا بشأن ممر محتمل لشحنات الحبوب من البحر الأسود، حسبما ذكرت صحيفة هابرتورك المحلية.

وقد أسفرت المفاوضات الأخيرة، التي عقدت في وقت سابق من شهر يونيو، عن تقدم ضئيل وظلت صادرات أوكرانيا مقيدة بشكل كبير بسبب الغزو الروسي.

في حين أن احتمالية إجراء المزيد من المحادثات قد أثرت على أسعار الحبوب، فإن "صعوبات التوصل إلى اتفاق لا تزال مرتفعة"، وفقًا لمذكرة المستشار أجريتيل المقيم في باريس.

تتزايد المخاطر المتزايدة لسفن الشحن الكبيرة التي تعبر الموانئ الروسية وسط الحرب، مما يقيد صادرات محصولها الوفير القادم، وفقًا لـ UkrAgroConsult.

تراقب الأسواق أيضًا حالة تقدم الحصاد عبر نصف الكرة الشمالي، حيث يقوم المزارعون الأمريكيون بجمع القمح الشتوي بوتيرة أسرع من المعتاد، بينما أدى الجفاف هناك وفي الاتحاد الأوروبي إلى تقليص الإنتاج الكلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا البحر الأسود القمح الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات