3 مايو 2024 02:01 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

شون وصوامع أسيوط تستقبل 167 ألفا و790 طنا من الأقماح

القمح
القمح

أكد عصام سعد محافظ أسيوط، توريد 167 ألفا و790 طنا من محصول القمح المحلي الموردة حتى الآن إلى 30 شونة وصومعة بجميع قرى ومراكز المحافظة.

ولفت إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتوريد المحصول وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

ووجه المحافظ في بيان اليوم الأربعاء، بتكثيف حملات توعية المزارعين والموردين والتجار بضرورة توريد محصول القمح وتحفيز المزارعين والمتابعة اليومية لأعمال توريد القمح سواء عن طريق جولاته الميدانية المستمرة للقرى والنجوع والصوامع والشون والمطاحن أو عن طريق الاجتماعات الدورية واللقاءات المكتبية أو التقارير الدورية من الجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشار سعد، إلى اتخاذ خطوات جادة في هذا الشأن تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بزيادة الكميات المقرر توريدها من القمح المحلي على أن يكون هناك حوافز ودعم مادي للمزارعين وتقديم كل التسهيلات للمزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولاً بأول على أن يتم تذليل جميع العقبات في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

من جانبها أوضحت المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه وصل إلى الشون والصوامع 167 ألفا و790 طنا و659 كيلو جرامًا من الأقماح المحلية.

ولفت إلى استمرار استلام الأقماح بكل الأماكن حتى يوم 30 أغسطس 2022 أو إنتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز وذلك بمتوسط انتاجية الفدان تصل إلى 18 أردبا للفدان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم التوريد موسم توريد القمح الصوامع أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات