3 مايو 2024 16:49 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل الهبوط وسط احتمالات الركود وبرنت يسجل 111.3 دولار

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

واصلت أسعار النفط العالمية تراجعها خلال تداولات الخميس، وسط مخاوف متزايدة من أن الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة الأمريكية قد تؤدي إلى ركود وتضر بالطلب على الوقود.

صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء، إن البنك المركزي لا يحاول إدخال الاقتصاد في ركود لوقف التضخم، لكنه ملتزم تمامًا بجعل الأسعار تحت السيطرة حتى في ظل مخاطر التباطؤ الاقتصادي.

وأفادت تقديرات معهد البترول الأمريكي الصادرة بالأمس، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بواقع 5.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 0.32% لتصل إلى 111.38 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام غرب تكساس تسليم أغسطس في بورصة نيويورك بنسبة 0.49% لتسجل 105.67 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

في غضون ذلك، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس إلى تعليق ضريبة البنزين الفيدرالية مؤقتًا، لمنح الأمريكيين بعض الراحة من الأسعار القياسية.

وقالت سيسيليا روز رئيسة مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض بالأمس، إن الصين والهند ربما تشتريان النفط الروسي أكثر مما كانت تعتقده الولايات المتحدة سابقًا، مما يخفف من أزمة المعروض في الأسواق العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات