3 مايو 2024 15:11 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خسائر هائلة في أسعار النفط عند التسوية والخام الأمريكي يسجل 109.5 دولار

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الأمس منخفضة للأسبوع الثاني على التوالي بختام جلسة الجمعة 17 يونيو، متأثرة بالموجة الأخيرة من الارتفاعات العنيفة في أسعار الفائدة حول العالم وتزايد مشاكل الركود.

جاء رفع سعر الفائدة الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس وسط سلسلة من البيانات الاقتصادية الأقل من المتوقع (مبيعات التجزئة - أسعار المساكن)، ليحذر المحللون من ارتفاع مخاطر الركود الاقتصادي.

أسعار النفط العالمية

على صعيد التداولات اليومية، تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 5.58% لتصل إلى 113.12 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 122 دولارًا، فيما صعد الخام على مدار الأسبوع بنسبة 7.3%.

كما هبطت عقود الخام الأمريكي تسليم يوليو عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 6.83% لتسجل 109.56 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 120.67 دولار، بينما ارتفع الخام الأمريكي أسبوعياً بنحو 9.2%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز استقرار عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو 4 منصات تنقيب لتسجل 584 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 17 يونيو.

على الجانب الآخر، هناك مخاوف من شح المعروض بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على الشركات الإيرانية والصينية والإماراتية المرتبطة بالبتروكيماويات الإيرانية، فضلاً عن المخاوف السابقة بشأن فشل أعضاء أوبك بلس في تلبية أهداف الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت الخام الأمريكي الركود أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات