6 مايو 2024 01:38 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بنمو استثمارات الطاقة العالمية بأكثر من 8% خلال 2022

الاستثمار العالمي في الطاقة - أرشيفية
الاستثمار العالمي في الطاقة - أرشيفية

توقعت وكالة الطاقة الدولية، نمو الاستثمار العالمي في الطاقة بأكثر من 8% خلال عام 2022، ليصل إلى 2.4 تريليون دولار، مع زيادة ملحوظة في سلاسل إمداد الفحم، ولكن ستظهر الحاجة إلى مزيد من الأموال إذا كان سيتم الوفاء بالأهداف المتعلقة بالمناخ.

وأوضح التقرير الصادر عن وكالة الطاقة الدولية، الذي نُشر أمس الأربعاء، أن الاستثمار في الطاقة النظيفة من المقرر أن يتجاوز 1.4 تريليون دولار هذا العام، ليمثل ما يقرب من 3 أرباع النمو في إجمالي الاستثمار في الطاقة، وفقا لما ذكره موقع هيلينج شيبنج

وذكرت الوكالة أن متوسط ​​معدل النمو السنوي للاستثمار في الطاقة النظيفة في السنوات الـ5 التي تلت توقيع اتفاقية باريس في عام 2015، كان يزيد قليلًا عن 2%.

وارتفع هذا المعدل إلى 12% منذ عام 2020، وعلى الرغم من أن وكالة الطاقة الدولية وصفت ذلك بأنه أقل بكثير مما هو مطلوب لتحقيق أهداف المناخ الدولية، إلا أنها اعتبرته خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.

ومن جانبه، سلط فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، الضوء على التحديات والفرص التي يواجهها العالم في ظل الوضع الحالي.

وقال بيرول: «لا يسعنا تجاهل أزمة الطاقة العالمية الحالية أو أزمة المناخ، ولكن الخبر السار هو أننا لسنا بحاجة للاختيار بينهما، يمكننا معالجة كلا الأمرين في نفس الوقت».

وأضاف أن الزيادة الهائلة في الاستثمار لتسريع تحولات الطاقة النظيفة هي الحل الدائم الوحيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستثمار العالمي في الطاقة سلاسل إمداد الفحم الأهداف المتعلقة بالمناخ الاستثمار في الطاقة النظيفة أهداف المناخ الدولية أزمة الطاقة العالمية أزمة المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات