26 أبريل 2024 22:41 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة.. برنت يسجل 110 دولارات

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

تباينت أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة، إذ تداولت العقود الآجلة لخام تكساس بالقرب من 104 دولارات للبرميل، وكانت في طريقها للانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، متأثرة بمخاوف من أن التشديد النقدي القوي في الاقتصادات الكبرى بهدف كبح التضخم المرتفع قد يؤدي إلى ركود عالمي ويضعف الطلب على النفط.

وصدرت مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية والخدمات الأمريكية أمس الخميس، وجاءت أقل بكثير من التوقعات، مما زاد المخاوف من تباطؤ النشاط الاقتصادي الأمريكي.

أسعار النفط العالمية

وعلى جانب التداولات، تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 0.05% لتصل إلى 110 دولارات للبرميل، بينما ارتفعت عقود خام غرب تكساس تسليم أغسطس في بورصة نيويورك بنسبة 0.12% لتسجل 104.39 دولار للبرميل وقت نشر الخبر.

وفي غضون ذلك، ظل المستثمرون حذرون وسط مؤشرات على أن إمدادات النفط الخام والوقود العالمية لا تزال شحيحة.

وعلى الرغم من الموافقة على زيادة الإنتاج بما يعادل 7% من الطلب العالمي اليومي في يوليو وأغسطس، تكافح «أوبك +» لتحقيق أهداف الزيادة بسبب قلة الاستثمار في حقول النفط من قبل بعض الأعضاء وفقدان الإمدادات الروسية.

كما فشل اجتماع طارئ أمس الخميس، بين كبرى شركات تكرير النفط الأمريكية ووزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم، في التوصل إلى حلول ملموسة لخفض أسعار النفط ، لكن الجانبين اتفقا على العمل معًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية العقود الآجلة لخام تكساس خام برنت النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات