3 مايو 2024 14:14 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البحرية النيجيرية تدمر 14 مصفاة غير قانونية وتصادر منتجات بـ650 مليون دولار

مصفاة نفط - أرشيفية
مصفاة نفط - أرشيفية

دمرت قوات البحرية النيجيرية 14 مصفاة غير قانونية ومصادرة نفط خام وغيره من المنتجات المكررة بقيمة تجاوزت 650 مليون دولار، وذلك خلال يونيو الجاري.

ونقلت صحيفة «ذا جارديان» النيجيرية، اليوم الخميس، بيان صادر عن العميد أديدوتون أيو فوجان، مدير المعلومات بمقر البحرية قال من خلاله: «تواصل القوات في عملية داكتار دا باراو، ودوريات الحدود المشتركة الثلاثية، انشطتها للحد من خطر سرقة النفط الخام والتزويد بالوقود بشكل غير قانوني».

وأوضح أنه تم تدمير العديد من مواقع التكرير غير القانونية وأماكن تخزين المعادن والقوارب الخشبية بين 13 يونيو و19 يونيو الجاري.

وذكرت البحرية النيجيرية أنه تم العثور على 80 صهريج تخزين و22 قاربًا خشبيًا، و40 فرنًا وقاربًا بسرعتين وشاحنة وبارجة خلال العمليات المختلفة، كما احتجزت سفينة البحرية «فيكتوري» في «كروس ريفر» جنوب شرق نيجيريا 3 قوارب خشبية محملة ببراميل من البنزين المكرر غير القانوني ويُشتبه في نقلها إلى الكاميرون.

وأضافت أن قاعدة العمليات المتقدمة «FOB» في ريفر اعترضت أيضًا زورقين خشبيين محملين بنحو 400 ألف لتر من النفط الخام المسروق، كما اعترضت سفينة البحرية «SOROH» في بايلسا قاربًا خشبيًا محملاً بنحو 60 ألف لتر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مواقع التكرير غير القانونية داكتار دا باراو النفط الخام قوات البحرية النيجيرية نيجيريا أخبار نيجيريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات