20 أبريل 2024 09:52 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار النفط عند التسوية الأسبوعية والخام الأمريكي يصعد بأكثر من 3%

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الجمعة 24 يونيو على ارتفاع، حيث فاقت مخاوف العرض التوقعات بتباطؤ الطلب.

توقف الإنتاج في ليبيا هذا الأسبوع بسبب الاضطرابات مما يجعل من الصعب على أوبك تحقيق أهداف الإنتاج، علاوة على ذلك، تصريح وزير النفط النيجيري بنفاد طاقة أوبك بلس لضخ المزيد من النفط ، بما في ذلك أكبر عضو فيها السعودية.

أظهر تقرير وزارة الطاقة الأمريكية بالأمس، اخفاض حاد في إنتاج النفط عالميًا حيث هبطت الطاقة الإنتاجية في الدول الأعضاء في أوبك بنسبة 80% على أساس سنوي خلال شهر مايو، كما تراجع الفائض إلى 3 ملايين برميل يوميا بحلول مايو الماضي مقابل 5.4 مليون برميل يوميا في مايو 2021.

أيضًا هبط فائض الإنتاج في الدول غير الأعضاء بأوبك، إلى 280ألف برميل يومياً مقارنة بفائض 1.4 مليون برميل في نفس الشهر العام الماضي، بقيادة روسيا نتيجة فرض العقوبات الغربية عليها بسبب حربها في أوكرانيا.

أسعار النفط العالمية عند الإغلاق

على صعيد التداولات اليومية، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 2.79% لتصل إلى 113.12 دولار للبرميل، ليستقر الخام على مدار الأسبوع.

كما قفزت عقود خام تكساس تسليم أغسطس عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 3.21% لتسجل 107.62 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 109.56 دولار، بينما انخفض الخام الأمريكي أسبوعياً بنحو 1.7%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز استقرار عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو 10 منصات تنقيب لتسجل 594 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 24 يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس وزارة الطاقة الأمريكية أوبك أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات