29 مارس 2024 01:53 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مدبولي: «حياة كريمة» هو مشروع القرن الذي يؤسس للجمهورية الجديدة

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع حياة كريمة هو مشروع القرن الجديد الذي يؤسس للجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن المشروع يعد الأولوية الأولى للدولة المصرية والحكومة المصرية بالرغم من التحديات التي يواجهها العالم.

رئيس الوزراء: تنفيذ أكثر من 1000 مشروع بمركز زفتى

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم السبت، في محطة الصرف الصحي بقرية نهطاي مركز زفتى بمحافظة الغربية، أن القرية هي نموذج من نماذج التطوير التي سيشمل جميع القرى المصرية.

وأشار إلى أن مركز زفتى يسكنه نحو 600 ألف نسمة، وينفذ به أكثر من 1000 مشروع في وقت واحد، موضحًا أن قرية نهطاي هي قرية من القرى الأم.

وتضمنت جولة اليوم زيارة مشروعات متنوعة في كل المجالات، من بينها مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية، علاوة على تفقد مشروع إنشاء مدرسة جديدة لإنهاء نظام الفترات داخل المدرسة، وبالتوازي مع ذلك تم رفع كفاءة المدارس القائمة وتطوير وتبطين الترع، وفي هذا الإطار تم تنفيذ نموذجًا فريدًا في القرية يتمثل في إنشاء ممشى أو كورنيش على الترعة بعد تطويرها ودمجها.

وتابع: «نفذنا مشروعات ضخمة بالقرية، وبمشاركة المجتمع المدني يتم طلاء الواجهات على الشوارع الرئيسية، كما زرنا وحدة الإسعاف، ووحدة طب الأسرة، ووحدة تنمية المجتمع، وكذا مشروع رفع كفاءة محطة مياه الشرب وزيادة طاقتها الاستيعابية، وكذلك محطة معالجة الصرف الصحي والتي تشهد أيضًا أعمال رفع الكفاءة والقدرة الاستيعابية من أجل أن تكون قادرة على استيعاب التوسعات المستقبلية لهذه القرية وما حولها».

رئيس الوزراء يتابع ما يتم تنفيذه من مشروعات في توابع قرية نهطاي

وأكد رئيس الوزراء أنه حرص خلال جولته اليوم بقرية نهطاي على الاطمئنان على ما يتم تنفيذه من مشروعات في توابع القرية، حيث تشهد هذه التوابع تشييد مشروعات الصرف الصحي والتي ستدخل الخدمة تباعًا خلال الفترة المقبلة، قائلًا: «إننا لا نتحدث فقط عن تشييد مشروعات في القرى الأم، بل تشمل أعمال التطوير التوابع أيضًا».

وأضاف: «الحقيقة ما نشهده اليوم من أعمال تطوير في القرى المصرية هو بمثابة منظومة متكاملة، فهذا المشروع بجميع المقاييس هو مشروع القرن الجديد الذي يؤسس للجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وستظل الأولوية الأولى للدولة المصرية والحكومة بالرغم من كل التحديات التي يواجهها العالم هي استكمال هذا المشروع الضخم والعملاق؛ لأن تأثيره الإيجابي على 60 مليون مواطن مصري واضح تمامًا، لذلك هو أهم مشروعاتنا».

وأشار رئيس الوزراء، إلى مشروعات رصف الطرق، موضحًا أن الطرق الرئيسية تشهد أعمال رصف على نطاق واسع، والطرق الفرعية أيضًا يتم عمل دمج لها بصورة جيدة للغاية.

وأردف: «الحمد لله المنظومة تسير بصورة جيدة، وهذا هو النموذج الذي سنراه في كل القرى المصرية، وسنستمر الفترة المقبلة في زيارة المحافظات لمتابعة هذا المشروع العملاق».

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء محافظة الغربية الجمهورية الجديدة الرئيس السيسي القرى المصرية الخدمات الحكومية أعمال التطوير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات