4 مايو 2024 04:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

موجات الحر بالصين تدفع استهلاك الكهرباء إلى مستويات قياسية

عمود كهرباء بمقاطعة خنان بالصين - المصدر : رويترز
عمود كهرباء بمقاطعة خنان بالصين - المصدر : رويترز

أظهرت بيانات المراقبة من شبكة الكهرباء الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن حجم استهلاك الطاقة في عدة مناطق صينية ارتفع إلى مستويات قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث حفزت موجات الحر المستمرة على استخدام مكيفات الهواء، لمساعدة الناس على التهدئة.

ونقلت رويترز عن وكالة الأنباء الحكومية بالبلاد، أن أحمال الكهرباء ارتفعت من الجمعة 24 يونيو إلى الأحد 26 يونيو في مقاطعات شاندونغ وخنان وشنشي وشينجيانغ، وبلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق.

دفعت موجات الحر في البلاد الطلب على الكهرباء إلى مستويات قياسية، حيث شغل الملايين مكيفات الهواء هربًا من ظروف الطقس القاسية، فقد وصلت شبكات الكهرباء في المناطق الشمالية والوسطى بالفعل إلى مستويات قياسية من استهلاك الطاقة منذ الأسبوع الماضي، عندما بدأت درجات الحرارة تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

كما وصلت سبع شبكات كهرباء إقليمية في هيبي وشاندونغ وخنان وشنشي وقانسو ونينغشيا وشينجيانغ، وكذلك شبكات الكهرباء في شمال غرب الصين إلى مستويات قياسية من الاستهلاك، فقد بلغ حمل الطاقة فى مقاطعة شاندونغ الشرقية - ثانى أكبر مقاطعة سكانية - حيث يزيد عدد سكانها عن 100 مليون نسمة، نحو 97.58 مليون كيلووات، وهو رابع أعلى ارتفاع جديد هذا الصيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكهرباء استهلاك الطاقة موجات الحر مكيفات الهواء درجات الحرارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات