18 مايو 2024 09:42 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

التغيرات المناخية تعيق صادرات المانجو الباكستانية.. اعرف التفاصيل

المانجو - أرشيفية
المانجو - أرشيفية

كشف امتياز حسين، الرئيس التنفيذي لمشاريع امتياز ورئيس منتدى الزراعة والبستنة الباكستاني «PAHF»، اليوم الاثنين، أن البلاد لديها القدرة على زيادة صادرات المانجو 3 أضعاف.

ونقل موقع «business recorder»، عن حسين قوله إن باكستان تحتل المرتبة العالمية بين أكبر 10 منتجين للمانجو، حيث تنتج حوالي 1.8 مليون طن سنويًا، ومع ذلك، يتم تصدير حوالي 5% منها فقط؛ وذلك بسبب الخسائر التي يمكن السيطرة عليها والتي لا يمكن السيطرة عليها.

العقبات التي تواجه إنتاج المانجو في باكستان

وأفاد حسين، أن البلاد تواجه العديد من العقبات والتحديات، ورغم أن لدينا إمكانيات في هذا القطاع، لكن تغير المناخ أمر لا مفر منه، حيث تعاني باكستان من موجات حر وجفاف متكررة، كما تم إعلان باكستان كدولة تعاني من ندرة المياه، في الوقت الذي تستخدم فيه زراعتنا أكثر من 90% من جميع المياه العذبة المتاحة.

وأكد أن إنتاج المانجو الباكستاني انخفض ذات العام أيضًا بحوالي 50%، حيث تضرر المحصول بشدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير عادي ونقص المياه، لذلك يجب علينا اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على هذه الهدية الرائعة من الطبيعة الغنية بالتغذية بنكهة لذيذة ورائحة تثير الروح.

صادرات المانجو الباكستانية

وأشار امتياز حسين، إلى أن باكستان تصدر حوالي 100 ألف طن من المانجو سنويًا، والتي تقدر قيمتها بحوالي 100 مليون دولار أمريكي سنويًا، مؤكدًا أن هذا الرقم يمكن أن ينمو بشكل كبير، إذا طورنا منتجات نهائية ذات قيمة مضافة، فقد كشفت أدوات خريطة إمكانات التصدير الخاصة بمركز التجارة الدولية «ITC»، أن إجمالي صادرات المانجو الباكستانية يمكن أن تصل إلى 277 مليون دولار أمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات المانجو المانجو المياه العذبة درجات الحرارة مركز التجارة الدولية باكستان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات