29 مارس 2024 12:31 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تشارك في اجتماعات المنظمة الأفريقية للتقييس «أرسو» بالكاميرون

المنظمة الأفريقية للتقييس - أرشيفية
المنظمة الأفريقية للتقييس - أرشيفية

شاركت مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، في أعمال أسبوع المنظمة الأفريقية للتقييس «ARSO» بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، خلال الفترة من 27 يونيو الى 1 يوليو 2022.

وتأتي الفعالية تحت شعار «المواصفات التي نريدها -أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: دور التقييس وتقييم المطابقة خلال رحلة مدتها 41 عامًا».

وقال الدكتور خالد صوفي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن مشاركة الهيئة في هذه الاجتماعات تأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على تعزيز دورها الريادي في محيطها الإفريقي، خاصة في ظل الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها وزارة التجارة والصناعة؛ لتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول القارة السمراء، حيث إن تحقيق التوافق فى المواصفات والمقاييس يمثل ركيزة أساسية لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية «AF CEFTA».

وأشار إلى أن فعاليات الأسبوع تتضمن الاجتماع رقم 66 لمجلس إدارة المنظمة والاجتماع رقم 28 للجمعية العمومية، والاحتفال بيوم التقييس الأفريقي.

وأوضح صوفي، إنه سيتم خلال اجتماعات الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس إدارة المنظمة للفترة من 2022-2025، حيث تقدمت الهيئة بطلب إعادة انتخابها كممثل للدولة المصرية في عضوية مجلس الإدارة والذي شغلته لعدة فترات سابقة آخرها الفترة من 2019-2022.

ولفت إلى أنه يتنافس على عضوية مجلس إدارة المنظمة الى جانب مصر كلًا من «بتسوانا، وبوركينا فاسو، والكاميرون، والكونغو الديمقراطية، والمغرب، ونيجيريا، ورواندا، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا، وأوغندا، وكينيا».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة المصرية للمواصفات والجودة المنظمة الأفريقية للتقييس مصر وزارة التجارة والصناعة الحكومة المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات