25 أبريل 2024 18:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التصديري للصناعات الغذائية» يعلن موعد تنظيم مهرجان التمور بأسوان

المجلس التصديري للصناعات الغذائية
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تنظيم مهرجان التمور في محافظة أسوان بداية شهرأكتوبر المقبل، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

وأشار المجلس، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه تم عقد لقاء مع ممثلي جائزة خليفة الدولية؛ لتحديد الرؤية الاستراتيجية للتعاون بين الجانبين وتخطيط عدد من الأنشطة الترويجية لقطاع التمورالمصري، والتركيز على مصنعات التمور.

مصر أكبر منتج للتمور في العالم بنسبة تتعدى 18%

وأضاف أن مصر تعد أكبر منتج في العالم للتمور بنسبة تتعدى 18% من حجم الانتاج العالمي، في حين أن إجمالي صادرات التمور المصرية لا تتعدى 50 مليون دولار في 2021، مؤكدًا أهمية وضع استراتيجية واضحة لمصنعات التمور تتوافق مع خامات التمورالمصرية، وإضافة قيمة لاستغلال الفائض الكبير فى الإنتاج المحلي.

وأوضح أنه خلال اللقاء تم استعراض تطور صادرات التمور المصرية وأنشطة لجنة التمور بالمجلس وأهم مصنعات التمور، ورؤية المجلس لتنمية صادرات مصنعات التمور المصرية، بجانب مناقشة مقترحات التعاون مع جائزة خليفة الدولية في وضع استراتيجية لمصنعات التمورالمصرية تغطي كافة مراحل سلسلة القيمة، بداية من الأصناف المصرية المتوفرة بكثرة سواء الرطبة، النصف جافة أوالجافة حتى الأسواق المستهدفة وآليات اختراق تلك الأسواق.

وعرض المجلس خلال اللقاء عينات للتمور المصنعة من بعض الشركات المصرية المتميزة في اضافة القيمة للتمور لمنتجات مثل «مسحوق التمر، والتمر المحشي والمغطى بالشيكولاتة، والمعمول، والمخبوزات المصنعة من التمور، ومربى التمر، وهريس التمر، ودبس التمر» وغيرها من المنتجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للصناعات الغذائية مهرجان التمور التمور المصرية مصنعات التمور الإنتاج المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات