17 مايو 2024 12:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«لحمة العيد».. ننشر أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة
أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

تواصل وزارة الزراعة بقطاعاتها المختلفة استكمال استعداداتها لاستقبال موسم عيد الأضحى 2022 من خلال هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج، بالإضافة إلى الكشف عن أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة.

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

يأتي ذلك لضمان استمرارية توافر الذبائح والأضاحى بوفرة ومنع حدوث اختناقات خلال استقبال هذه الآونة، إذ تم فتح الباب لحجز الأضاحي في المحافظات، وتم استيراد 104 آلاف رأس ماشية من الخارج خلال الساعات الماضية.

ومن ناحته، أكد الدكتور سعيد الدسوقى، مدير التسويق بوزارة الزراعة، في تصريحات سابقة له، إلى أن أسطول السيارات المتنقلة المحملة باللحوم والبالغة 14 سيارة سوف تجوب محافظات القاهرة الكبرى وباقي المحافظات، استعدادًا لـ عيد الأضحى المبارك، من خلال الكشف عن أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة، إذ يتراوح حمولة الواحدة منها من 2 طن إلي 2.5 طن من اللحوم البلدية بسعر 135 جنيهًا للكندوز البقري، و125 جنيهًا للضاني.

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

وأشار إلى أنه تم فتح حجز الأضاحي في منافذ مركزية بالمحافظات، وأكبر هذه المحطات في محطة سخا بكفر الشيخ وجزيرة الشعير بالقليوبية، منوهًا بأن سعر الكيلو القائم للعجل البقري 72 جنيهًا، والعجول الجاموسي 64 جنيها للكيلو، والكيلو القائم للضأن 77 جنيهًا، ولا يوجد ماعز.

كما كشف عن متوسط وزن العجل 400 كجم وسعره القائم في الحجز 28800 جنيه ، والجاموسي 25600 جنيه، ووزن الخروف 80 كجم بـ6000 جنيه كمتوسط.

وبالتالي يمكن لأهالى القاهرة والجيزة تسلم الأضاحي من محطة جزيرة الشعير بالقليوبية، والحجز كان فى مبنى جهاز تحسين الأراضى بالدقى بجوار وزارة الزراعة.

وإضافة إلى التعرف على أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة، أشار إلى أنه يتم ضخم كميات كبيرة من اللحوم البلدية في منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والمحافظات الثابتة والمتحركة بسعر 135 جنيهًا للكيلو الكندوز البلدى، و125 جنيهًا للضأن.

أسعار اللحوم عند تجار الماشية

وفي السياق ذاته، أكد تجار الماشية أن أسعار لحمة العيد جاءت كالتالي: سعر الكيلو القائم للجزارين يتراوح بين 73 جنيهًا إلى 75 جنيهًا للحم العجالي البقري ، وبينما سجل الكيلو القائم الجاموسي 65 جنيهًا ، والكيلو البقري إناث بـ 69 جنيهًا.

أما سعر الماشية متوسطة الجودة وصغيرة الحجم فقد تراوح بين 67 إلى 72 جنيهًا وهي مخصصة للتربية والتسمين، وتحتاج إلي شهرين وأكثر حتي تتحول لماشية اللحم، في حين تأرجح سعر الكندوز في محلات الجزارة ما بين 160 إلى 180 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة، وبلغ سعر الفلتو الكندوز حوالي 180 جنيهًا للكيلو، وسعر الروستو الكندوز 175 جنيهًا للكيلو.

وتتراوحت أسعار كيلو اللحم الضأن بين 150 جنيهًا إلى 180 جنيهًا وسجلت الكبدة البقري والضأن 160 جنيها للكيلو، وتراوح سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 120 إلى 140 جنيهًا للكيلو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة اللحوم البلدية لحمة العيد عيد الأضحى سعر الماشية تجار الماشية لحم الأضاحي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات