21 مايو 2024 03:47 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات البرازيل من الأسمدة مع الاستعداد لزراعة المحاصيل الصيفية

الأسمدة - أرشيفية
الأسمدة - أرشيفية

قفزت واردات الأسمدة البرازيلية في شهر يونيو بنسبة 18.6%، وبإجمالي 4.15 مليون طن، مما أدى إلى تبديد المخاوف من تعطل التسليم وسط عقوبات تجارية على الموردين الرئيسيين، بحسب بيانات حكومية نقلتها رويترز.

وتشير البيانات إلى أن البرازيل، التي تستورد حوالي 85% من احتياجاتها من الأسمدة، يجب أن يكون لديها ما يكفي من هذه المدخلات لبدء زراعة المحاصيل الصيفية مثل فول الصويا والذرة ابتداءً من سبتمبر.

وبعد العقوبات المفروضة على المنتجين الرئيسيين بيلاروسيا وروسيا، كانت هناك مخاوف من أن المزارعين البرازيليين قد يواجهون نقصًا في العناصر الغذائية لتغذية المحاصيل الرئيسية، مما يؤدي إلى تقليل التطبيقات وتباطؤ توسعات مساحة الحبوب.

وقال ماركوس مونتيس، وزير الزراعة البرازيلي، إن تصرف رئيس البلاد جايير بولسونارو، كان حاسمًا في مسألة توريد الأسمدة، مضيفًا: «لا نتوقع حدوث اضطرابات في الإمدادات في هذا الحصاد، وهو ما كنا نخشى منه كثيرًا».

وقال جيفرسون سوزا، المحلل في أجرينفست كوموديتيز، لرويترز: «مع واردات بلغت 4.15 مليون طن في يونيو حزيران وانخفاض متوقع في استخدام الأسمدة لمحصول فول الصويا القادم، فإن المزارعين مضمونون».

ووفقًا لسوزا، فإن هذا هو أكبر حجم للواردات لشهر يونيو من السنوات الخمس الماضية ، كما أنه يمثل الشهر الثاني على التوالي هذا العام الذي ارتفعت فيه الواردات فوق 4 ملايين طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسمدة البرازيلية الأسمدة الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات