24 أبريل 2024 00:33 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«الإسكان» تستعرض خريطة مستقبل التنمية العمرانية في المنتدى الحضري ببولندا

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

نظمت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، جلسة حوارية بمشاركة ممثلين عن دول ماليزيا والبحرين وألمانيا والأردن، في إطار فعاليات المنتدى الحضري العالمي في نسخته الـ11 في مدينة كاتوفيتشي بدولة بولندا.

وعقدت الجلسة تحت عنوان «إعادة صياغة سياسات التنمية العمرانية في الدول النامية» حيث عرضت هادية جاد، مدير عام التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالهيئة، التجربة المصرية حول «دور التخطيط القومي والإقليمي في تحفيز التحول العمراني»، موضحة خريطة مستقبل التنمية العمرانية «الجمهورية الجديدة».

وشهدت الجلسة مناقشة العلاقة بين التخطيط العمراني والتنمية على المستوى القومي، وسبل تحقيق التوازن بين المدن الجديدة والقائمة، وكذلك تبادل الخبرات والمعرفة حول كيفية الاستفادة من التخطيط على المستويين القومي والإقليمي في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة، وكيفية إعداد مخططات التنمية القومية بما يسهم في معالجة التفاوتات الإقليمية وتحديد التدخلات ذات الأولوية.

كما تناولت الجلسة أوجه التكامل بين الأبعاد التنظيمية للتخطيط العمراني والسمات الثقافية في الحد من التفاوتات، علاوة على أهمية توافر البيانات الموثوقة والمنهجية في الحد من التحديات فيما يخص عمليات التخطيط على المستويين القومي والإقليمي، مع التركيز على الأدوات التي يمكن استخدامها لدعم سد فجوات التنمية المالية للتمكين من النهوض بأهداف المخططات الإقليمية.

واستعرضت جاد، ملخصًا عن خريطة مستقبل التنمية العمرانية فى مصر «الجمهورية الجديدة»، في ظل جهود الدولة لتطوير العمران القائم والتوسع العمراني؛ لاستيعاب الكثافة السكانية فى مجتمعات عمرانية حضارية مخططة توفر فرصًا للاستثمار والعمل؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة للمصريين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للتخطيط العمراني وزارة الإسكان الجمهورية الجديدة المنتدى الحضري ببولندا المدن الجديدة حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات