30 أبريل 2024 00:17 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

استعدادات عيد الأضحى 2022.. ضخ 120 طن لحوم سودانية بالمجمعات الاستهلاكية - فيديو

استعدادات عيد الأضحي 2022
استعدادات عيد الأضحي 2022

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما ‏يقارب 120 طن يوميًا، بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2022.

وأشار المصيلحي، إلى ضخ ما يزيد على 40 ‏طن يوميًا من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية قبل أيام من عيد الأضحى، مؤكدًا تخفيض سعرهًا من 90 جنيها إلى 85 جنيهًا ‏للكيلو الواحد.

وأضاف أنه وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى، وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع توافر ‏اللحوم بها؛ لتلبية احتياجات المواطنين منها.

ووجه المصيلحي بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية؛ لمتابعة توافر السلع وصرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد؛ للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وجودة الخبز ووصول الدعم إلى ‏مستحقيه.

ومن جانبه أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، ‏أن اللحوم الضأن المبرد تباع بالمجمعات بـ135 جنيهًا للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنيها للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيهًا في شوادر الوزارة.

وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة والجهات التابعة ‏ومديريات التموين تنظم حملات يوميًا؛ للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
استعدادات عيد الأضحى 2022 التموين عيد الأضحى اللحوم اللحوم السودانية المجمعات الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات