4 مايو 2024 08:04 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتفاقية تجارة حرة بين إندونيسيا والإمارات لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

اتفاقية تجارة حرة بين الإمارات وإندونيسيا
اتفاقية تجارة حرة بين الإمارات وإندونيسيا

وقعت إندونيسيا والإمارات، اليوم الجمعة، اتفاقية تجارة حرة بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وإحدى الدول االخليجية الرئيسية المنتجة للنفط.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إندونيسيا والإمارات، سوف يتم إلغاء أو تخفيض بشكل حاد في الرسوم المفروضة على معظم السلع المتداولة بين الدول، وفقا لما ذكرته رويترز.

وذكرت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن زيت النخيل الإندونيسي والمنتجات الغذائية وملابس الموضة والبتروكيماويات ومنتجات المطاط، والبلاستيك والصلب الإماراتية ستستفيد من الرسوم الجمركية المخفضة أو الملغاة.

وفي نفس السياق، قالت وزارة التجارة الإندونيسية، إن الاتفاقية تشمل الخدمات والاستثمارات وحقوق الملكية الفكرية والاعتراف المتبادل بشهادة الحلال لدى كل طرف.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم إصدار نص الاتفاقية ولا يزال بحاجة إلى المصادقة عليه من كلا البلدين.

وتتمثل الصادرات الإندونيسية إلى الإمارات في زيت النخيل والمجوهرات والمعادن النفيسة، في حين أن الصادرات الإماراتية إلى إندونيسيا تتكون في الغالب من الغازات البترولية والزيوت غير الخام والحديد والصلب غير السبائكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية تجارة حرة إندونيسيا والإمارات السلع المتداولة بين الدول الإسلامية زيت النخيل الإندونيسي وزارة التجارة الإندونيسية الصادرات الإندونيسية إلى الإمارات الصادرات الإماراتية إلى إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات